«مُسجل» ينصب على ضحاياه بـ«الزئبق الأحمر» في الأقصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالأقصر، من ضبط أحد الأشخاص له معلومات جنائية، لقيامه بإنشاء صفحات وهمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، بأسماء شركات وذلك للنصب والاحتيال على المواطنين، وإيهامهم بتوفير فرص عمل لهم بإحدى الدول، وإيهامهم بامتلاكه لمادة «الزئبق الأحمر». 

 

اقرأ ايضا \  تكريم «الخفير الأمين» بقنا.. عثر على مبلغ مالي ضخم وأعاده لصاحبه

 

وعقب ذلك يقوم بإعطائهم أرقام هواتف خاصة به، ويقوم بالتواصل معهم، وعرض بعض الصور الخاصة بتلك المادة المشار إليها، وعقب استلام المبالغ المالية من ضحاياه، عن طريق الحوالات البريدية، يقوم بالتهرب منهم، وإغلاق هواتفه المحمولة.

 

جدير بالذكر، أن الأجهزة الأمنية، قد تمكنت في وقت لاحق، من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو، على مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، وتطبيق «تيك توك»، متضمنًا قيام شخصين بالتعدى على شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالضرب والسخرية منه .

 

بالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن القاهرة، من تحديد المجنى عليه، وتبين أنه من ذوى الاحتياجات الخاصة، مقيم بدائرة قسم شرطة المقطم، وأن ذلك المقطع تم تصويره بالمنطقة محل سكنه، بتكثيف الجهود تم تحديد مرتكبى الواقعة، وتبين أنهم 3 طلاب «اثنين منهم ارتكبا الواقعة، وآخر قام بالتصوير»، مقيمين بدائرة قسم شرطة المقطم. 

 

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، على سبيل المزاح، بقصد تحقيق نسب مشاهدة عالية، وبسؤال والد المجنى عليه، أيد ما سبق، واتهمهم بالتعدي والتنمر على نجله.