8 حالات تحرر فيها محاضر للطلاب داخل لجان الثانوية العامة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ترصد، بوابة أخبار اليوم، أبرز قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حالات تحرير المحاضر للطلاب سواء لاثبات الحالة أو تحرير محاضر الغش أثناء فترة انعقاد لجان امتحانات الثانوية العامة، في النقاط التالية:

١- يحرر محضر غش للطالب، في حال اكتشاف مسؤل التطوير التكنولوجي، تهكير لجهاز التابلت ووجود صفحات أخرى غير ايقونة تسجيل للحضور، والكتب الدراسية pdf، يتم سحب التابلت من الطالب ويحرر محضر غش للطالب، وفي هذه الحالة يعتبر التابلت معد للغش نظرا لاستخدامه في غير مهامه.

٢- يحرر محضر غش للطالب في حالة اصطحابه ملزمة أو وجود كتابات بشكل كبير في الكتاب المدرسي فلايسمح للطالب يحمل الكتاب ويعتبر غش، لأن المسموح فقط للطالب هو استخدام الكتاب ويسمح بكتابة ملاحظات بسيطة من قبل الطالب.

شاهد أيضا

تكريم مدير العلاقات العامة وأعضاء فريق عمل «أخبار تعليم قنا» | صور

 

٣- تحرير محضر اثبات حالة للطالب، في حالة عدم تسليم كراسات المواد التي لا تضاف للمجموع، في الموعد المحدد لتسليمها لرئيس اللجنة بعد الإجابة عليها في المنزل، على أن يتم إخطار الطالب بأنه في حال عدم التسليم يكون تقدير الطالب عدم اجتياز، على لن يتم تحرير محضر اثبات حالة وإرسالها للجنة النظام والمراقبة المختصة.

٤- يلتزم الطالب بتسلیم كراسة الأسئلة و ورقة الاجابة البابل شیت سليمة وفق التعليمات وفي حالة حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة إذا رغب في ذلك على أن يتم ذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان مع ضرورة تحرير محضر يفيد بالتخلص من الورقة التألفة

٥- تحرير محضر للطالب في حال قيامه باستبدال ورقة البابل شيت بورقة جديدة، في حال الكشط في البابل شيت يتم استبداله بأخر جديد مع عمل محضر بذلك والتخلص من القديم نهائيا وذلك أثناء وقت الامتحان وليس بعد نهاية وقت الامتحان.

٦- تحرير محضر للطالب في حال بدء الامتحان وتأكد أخصائي التطوير من أن التابلت الموجود مع الطالب خارج المنظومة او لم يكن الجهاز هو التابلت الذي سلمته الوزارة للطالب، يتم سحبه على الفور قبل بدء الامتحان واذا بدا الامتحان يتم تحرير محضر بمعرفة الملاحظين.


٧- حيازة الطالب المحمول داخل اللجنة تؤدي إلى إلغاء امتحان المادة وفي حالة استخدامه يؤدي إلى إلغاء امتحان السنة بالكامل مع تطبيق العقوبات الأخرى التي حددها قانون مكافحة الغش والإخلال بأعمال الامتحانات. 

٨- في حالة ثبوت حالات غش يتم رصدها عن طريق غرف العمليات المشكلة وثبوت عدم قيام الملاحظين والمراقبين، ورئيس اللجنة باتخاذ كافة الاجراءات التأمينية للحد من ظاهرة الغش سیتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاههم، اما في حالة قيام الملاحظين والمراقبين ورئيس اللجنة باكتشاف حاله الغش وثبوت ادانة الطالب يتم مكافأتهم.