صرح طبي.. حكاية أول مستشفى للحروق بتكلفة 300 مليون جنيه بالقليوبية

محافظ القليوبية يتفقد مستشفي الحروق
محافظ القليوبية يتفقد مستشفي الحروق

مستشفى الحروق.. صرح طبي عملاق يجري تشيده وإنشائه بمحافظة القليوبية، لكي يكون الأول من نوعه على مستوي المحافظة، فقد بلغت تكلفته الإجمالية 300 مليون جنيه، فهي تعد أول مستشفى تخصصى يتم إنشاؤها بالمحافظة لعلاج الحروق والمقامة على مساحة 1000 متر مربع، وبلغت نسبة التنفيذ 80%.

تقع على مساحة 1000 متر

أكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أن مستشفي الحروق بمدينة القناطر الخيرية  التى يجرى بها العمل على قدم  وساق للانتهاء منها قريبا تعد الفريدة من نوعها بالمحافظة ومنطقة الدلتا حيث تقع على مساحة 1000 متر مربع وتبلغ تكلفتها مايقرب من  300 مليون جنيه وبلغت نسبة التنفيذ بها  90%.. وأوضح المحافظ  إنه من المقرر أن تدخل المستشفى الخدمة نهاية العام الجاري وتاتى فى اطار العلاقة الأخوية والتاريخية بين مصر ودولة الإمارات الشقيقة مشيرا الى ان  حاكم إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة تحمل تكلفة تنفيذ الانشاءات طبقًا لأحدث التصميمات العالمية.

اقرأ أيضا| افتتاح أول مستشفى تخصصي يتم إنشاؤها للحروق بالقليوبية.. قريبا

خدمات تقدمها المستشفي

وسوف تقدم خدماتها بالمجان و يتكون المستشفى من دور أرضي بالإضافة إلى ثلاث طوابق أخرى وتم تخصيص الدور الأرضي للاستقبال والصيدلية والطوارئ والأشعة و عيادة حروق و مطبخ ومغسلة والدور العلوي غرفتين للعمليات وغرفة للعناية المركزة بها سرير رملي مخصص لحالات الحروق الخطيرة بالإضافة إلى بنك للجلد كما سيتم تخصيص 12 سرير رعاية مركزة بالإضافة إلى مبنى إداري للأطباء وتعقيم مركزي والدور الثالث لبنك الدم المتطور بالخلايا الجذعية وسيتم  تزويد المستشفى بسيارة إسعاف مجهزة للحروق.

المحافظ يشدد على الإنتهاء منها

ومن جانبه شدد المحافظ خلال جولته على المسئولين القائمين على التنفيذ بسرعة الإنتهاء من تنفيذ المستشفى والالتزام بالجدول الزمني المحدد لتسليمها وإدخالها الخدمة بأقرب وقت ممكن.