هشام حطب: لا تسألوني على الميداليات ولكن عن الإعداد الجيد والتجهيز

هشام حطب
هشام حطب

قال هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية، إن بعثة الفراعنة جاهزة للسفر إلى طوكيو للمشاركة في الأولمبياد المقررة خلال الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس.

وأضاف هشام حطب في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»: «لا تسألوني على الميداليات ولكن اسألوني عن الإعداد الجيد والتجهيز لجميع الفرق الرياضة المشاركة في أولمبياد طوكيو»، متابعا : «لا أتنصل من النتيجة أو نضعها على أكتاف اللاعبين». 

وتابع رئيس اللجنة الأولمبية أنه غير مسئول عن الميداليات، وكل ما يسأل عنه هو الإعداد الكامل للبعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو سواء كان إعداد فني أو بدني أو نفسي على منهج علمي سليم أو توعية بالمنشطات. 

واستطرد هشام حطب، أن حصد الميداليات هي في النهاية توفيق من الله سبحانه وتعالى ومن المؤكد أن توفيق الله سبحانه وتعالى لن يتحقق سوى بالسعي نحو توفير الإعداد الجيد طبقا للميزانيات التي تحصل عليها اللجنة الأولمبية من جانب الدولة.

وأكد رئيس اللجنة الأولمبية أنه لا يتنصل من نتيجة أولمبياد طوكيو للبعثة المصرية التي تخوض المنافسات الأولمبية، مشددًا على أنه تم توفير كل الإمكانيات للبعثة المصرية قبل السفر إلى طوكيو وحصل اللاعبين المشاركين في أولمبياد على بطولات العالم وتأهلوا للمشاركة في طوكيو وفي حال حالفهم الحظ سوف يحققوا نتائج.

وأشار هشام حطب إلى أن هناك عدد من اللاعبين المسافرين إلى طوكيو معروفين للجنة الأولمبية لن يحققوا ميداليات ولكن يتم إعدادهم للمشاركة في الأولمبياد المقبلة المقرر إقامتها في فرنسا 2024.