حوافز ومميزات لدعم وتشجيع الاستثمار بشمال سيناء

 لجان تفقد المواقع الاستثمارية
لجان تفقد المواقع الاستثمارية

قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن الدولة بجميع مؤسساتها تهتم بدعم وتشجيع الاستثمار فى محافظة شمال سيناء، وذلك وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، من اجل تيسير الإجراءات أمام مختلف المستثمرين لتشجيعهم على إقامة المشروعات.

ولفت الى ان اللجنة العليا للاستثمار بالمحافظة، وافقت على إقامة محطة لتعبئة اسطوانات الغاز بمنطقة بغداد بالحسنة فى وسط سيناء بتكلفة 9.8 مليون جنيه، وإقامة مصنع لإنتاج الطوب الأسمنتى والبلدورات والانترلوك بالمنطقة الصناعية ببئر العبد بقيمة 4.2 مليون جنيه، وهو ما يوفر 34 فرصة عمل للشباب علاوة على تطبيق حوافز ومميزات الاستثمار على كافة المشروعات المقامة داخل المحافظة، وأنه تتم الموافقة عليها وفقا لدراسات الجدوى المقدمة وبالتنسيق مع الجهات المعنية لتيسير الإجراءات.

وأضاف اللواء شوشة، أنه تم الانتهاء من تنفيذ سور حول منطقة الصناعات الحرفية بالعريش، لبدء العمل فى الورش المملوكة للمواطنين، وذلك لتقديم خدماتها للمترددين عليها، حيث سيتم تنفيذ برنامج نقل الورش من داخل العاصمة العريش لتشغيلها إلى جانب الورش الموجودة بالفعل داخل المنطقة.

كما يجرى إقامة مجمع للصناعات الصغيرة بمنطقة الصناعات الحرفية بالمساعيد بتكلفة نحو ٥٠ مليون جنيه، والذى يضم ٤٧ ورشة صناعية فى مختلف القطاعات بمشتملاتها، بمواصفات المناطق الصناعية على مستوى الجمهورية علاوة على المرافق والخدمات والبنية التحتية لتشغيل الورش، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من وضع أساسات ٢٧ ورشة صناعية، ويجرى عمل تسوية الأرض لـ20 ورشة أخرى.

وقال: إن وزارة التعاون الدولى خصصت مبلغ 5 ملايين جنيه كمنحة لإعادة تأهيل الطرق والبنية التحتية بالمنطقة، إلى جانب تزويد المنطقة ب6 محولات كهرباء جديدة بتكلفة 12 مليون جنيه، والتنسيق مع شركة المياه لتوصيل خطوط مياه جديدة إلى المنطقة.