محافظ الدقهلية يدشن «برنامج فرصة» للتمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية

محافظ الدقهلية يدشن  برنامج فرصة  في إطار مبادرة التمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية
محافظ الدقهلية يدشن برنامج فرصة في إطار مبادرة التمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية

 دشن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية "برنامج فرصة" في إطار مبادرة عمل وتنمية للتمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية.

اقرا أيضا|250 مليون جنيه لتنفيذ كوبريين علويين أعلى السكة الحديد بالزقازيق


جاء ذلك بالتنسيق مع الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي.


حضر لقاء تدشين البرنامج المستشار عاطف الشبراوي مستشار وزيرة التضامن الإجتماعي، وأحمد غفران مدير عمليات البرنامج بالوزارة، وسالي عبد القادر مدير عام الشمول المالي بالبنك المركزي المصري، والدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالدقهلية.


وأكد المحافظ، أن برنامج "فرصة" من البرامج الرائدة التي تعلي من قيمة العمل والانتاج وتتصدى للإتكالية  بما يساهم في خروج الاسر الفقيرة من حالة العوز إلى حالة العمل والإنتاج.


ووجه " مختار" لضرورة تفعيل دور الجمعيات الاهلية ومؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ برنامج فرصة وضرورة الإهتمام ببرامج التدريب للتأهيل لسوق العمل من خلال الحصر الشامل لمن يمكن إستفادتهم من البرنامج والتعرف على القدرات التي يتميز بها الأفراد للتوافق مع الاعمال التي تناسبهم .


وقد أشاد محافظ الدقهلية بالجهود المتواصلة لوزارة التضامن الإجتماعي من خلال قطاع الدقهلية في كافة المجالات التي تستهدف حياة كريمة للفئات المستحقة بنطاق المحافظة.


وفي ذات السياق كلف المحافظ منال الغندور السكرتير العام المساعد للمحافظة  بالمشاركة في فاعليات أول قافلة للتمكين الإقتصادي في برنامج فرصة بمركز ميت غمر بمشاركة الجمعيات الأهلية وتتضمن فاعليات قافلة اليوم تدريب وتوظيف وبناء قدرات الجمعيات الاهلية والتعريف ببرنامج فرصة وتسليم 50 مشروعا للتمكين الإقتصادي و5 مشروعات إنتاجية.


وأكد المحافظ  على أن المحافظة لا تدخر جهداً في الوقوف بجانب الأسر الاولى بالرعاية والحالات الانسانية المستحقه ،واضاف اننا نعمل على تقديم كافه سبل الدعم اللازم لهذه الفئات والأسر بالتعاون وزارة التضامن الاجتماعى و مع كافه الأجهزة التنفيذية والمؤسسات الاجتماعية، والجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى.