مكملات غذائية ترفع الطاقة في الجسم في ظل ارتفاع درجات الحرارة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وبجانب الالتزام بممارسة الرياضة بانتظام والحصول على قسط كافٍ من النوم؛ كل هذا يساعد الجسم في ضبط مستويات الطاقة لدية، وتحديد في ظل ارتفاع درجات الحرارة، لذلك ينصح الأطباء بضرورة تناول المكملات الغذائية التي تساعدك في تعزيز طاقتك في ظل موجه الحر. 

وفي هذا الصدد نقدم ابرز المكملات الغذائية التي تساعد على تعزيز الطاقة في الجسم، بحسب موقع «هيلث لاين» الطبي: 

1- أشواغاندا هي واحدة من أهم الأعشاب الطبية في الأيورفيدا الهندية، بالإضافة إلى أنها من أقدم الأعشاب التي تستخدم في النظم الطبية على مستوى العالم، وأظهرت جميع الدراسات الأشواغاندا سجلت أفضل درجات في تعزيز الطاقة والقضاء على التوتر والقلق. 

2-  أثبتت الدراسات الحديثة قدرة فيتامين ب12 في تعزيز الطاقة في الجسم في فصل الصيف، وعادتا ما يوجد ذلك الفيتامين في البروتينات الحيوانية مثل؛ الألبان واللحوم والأسماك. 

3- يحتاج الجسم إلى الحديد لصنع الهيموجلوبين، وهو بروتين موجود في خلايا الدم الحمراء ينقل الأكسجين من رئتيك إلى الأعضاء والأنسجة في جميع أنحاء الجسم، وأثبتت الدراسات قدرة معدن الحديد في تعزيز طاقة الجسم في فصل الصيف.
4- الكافيين من العناصر الغذائية التي تساعد على تعزيز الطاقة داخل الجسك، ولكن ينصح بتناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين بارده، للحصول على أفضل النتائج. 

اقرأ ايضا||أبرزها «التكنولوجيا والتبغ» .. تعرف على أنواع الإدمان