أخر الأخبار

التخطيط توضح خطة تأهيل الكوادر الشبابية للعمل الإداري| فيديو

 الدكتور محمد علاء
الدكتور محمد علاء

قال الدكتور محمد علاء ، نائب مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن برامج تأهيل البرامج الشبابية لـ العمل الإداري، يسير وفق إطار التدريب على القيام بأدوارريادية اقتصادية واجتماعية ، وليست فقط إدارية.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج " صباح الخير يامصر " ، والمذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن البرنامج يشمل التدريب وجعلهم كوادر في أكثر من مجال، وليس فقط العمل الإداري ، موضحا أن التدريب يستهدف فئة من الشباب لشغل مناصب قيادية.

وأشار علاء، إلى أن البرنامج يتم في إطار مستمر من بداية دخول الموظف لمكتبه الإداري ، وحتى جولته داخل المكان الإداري، ومن المهم النظر على أهمية انتقال كوادر وظيفية للعاصمة الإدارية الجديدة، من صفاتهم المبادرة والتواصل وتحسين الخدمة.

ولفت نائب مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، أن الموظف الحكومي أصبح لا يعمل فقط في الييئة المصرية ، بل هو منافس دوليا ، في التوقيت الحالي، معقبا :" محتاجين نزود الخدمات للمواطنين ونظرة شاملة للإصلاح الإداري".

وتابع الدكتور محمد علاء، نائب مدير مكتب التعاون الدولي، أن البرنامج يهدف لتحسين الخدمة الحكومية، وتحسين الخدمة العامة، بما فيها ميكنة الخدمات، والسماح للمواطن في صنع وتنفيذ الخدمات العامة.