«السعيد» تشهد تأسيس «لايتهاوس» للاستثمارات التعليمية برأسمال 1.75 مليار جنيه

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

شهدت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة الصندوق السيادي مراسم توقيع تأسيس منصة لايتهاوس للاستثمارات التعليمية والتي يؤسسها تحالف يضم صندوق مصر السيادي وبنك مصر والقابضة للتأمين وبنك قناة السويس برأسمال مستهدف 1.75 مليار جنيه، حيث سيقوم التحالف إلى جانب مستثمرين أخرين بالاكتتاب في الإغلاق الأول للمنصة التعليمية بقيمة تتخطى 500 مليون جنيه.

وتمتلك منصة "لايتهاوس" فرصا واعدة للنمو وتتوائم مع استراتيجية التحالف بالاستثمار في الكوادر المصرية القادرة على تكوين مشروعات مؤثرة في قطاعات مثل التعليم، كما تتلاقي مع استراتيجية التحالف في الاستثمار في مجال التعليم الذي يستهدف الطبقة المتوسطة والتوسع في المحافظات واستغلال أصول الدولة عبر منصة "لايتهاوس" التعليمية من خلال إنشاء مدارس جديدة وشراء مدارس قائمة تطمح المنصة إلى تحسينها وتعظيم قيمتها.

وبحسب اتفاق الشراكة الجديدة ستتم إدارة المنصة تحت إشراف المهندس حسام القباني -المتخصص في إدارة وإنشاء المدارس ، بالإضافة إلى شركة أيرنوود للاستثمارات وشركة مصر كابيتال.

وصرح محمد الشريف الرئيس التنفيذي لشركة إيرنوود للاستثمارات ونائب رئيس مجلس إدارة لايتهاوس، أن لايتهاوس أسست بكل المقومات اللازمة لتكون رائدة التعليم للطبقة المتوسطة من أسس فنية وإدارية ومالية. وأضاف ان المنصة حددت المدارس والأراضي التي ستبدأ بها في جولة الاستثمار الأولى وتسعى للبدء في الجولة الاستثمار الثانية قبل نهاية 2022.

ومن جهته عبر خليل البواب عن سعادته واعتزازه بعمل شركة مصر كابيتال مع مجموعة المستثمرين ومديري الاستثمار المشاركين في المنصة التعليمية، وهي مجموعة عمل تضم أكفأ خبراء الاستثمار والاستشارات المالية والإدارة التشغيلية للكيانات التعليمية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا بهدف الاستثمار في قطاع هام وحيوي مثل التعليم، وهو ما يتماشى مع مبادئ الأمم المتحدة للاستثمار المسؤول وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وأهداف مصر 2030.

إقرأ أيضاً

 

«معيط» خلال لقائه بنظيره السويسري: نتائج المؤشرات الاقتصادية فاقت التوقعات