بعد حصوله على الاعتماد الصحي.. مطار مطروح يشهد انتعاشة في رحلات الشارتر

مطار مطروح الدولي
مطار مطروح الدولي

شهد مطار مطروح الدولي على مدار الشهرين الماضيين تدفق رحلات الطيران الشارتر إليه، والذي يعد خطوة إيجابية مبشرة لعودة السياحة الأجنبية من عواصم العالم إلى الساحل الشمالي الغربي لمصر.

يأتي ذلك في نفس التوقيت الذي أُعلن حصول مطار مطروح على شهادة الاعتماد الصحى للسفر الآمن ضمن برنامج الاعتماد الصحى للمطارات (AHA) من قبل مجلس المطارات الدولى (ACI) .

اقرأ أيضا| المطارات المصرية.. آمنة صحيًا

كان قد استقبل مطار مرسى مطروح ١٣٦ سائحا على متن سادس رحلات الطيران الشارتر القادمة من كازاخستان الأحد الماضي، ويتم تطبيق جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية والكشف على جميع القادمين من خلال الطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية بمطروح.

وقام مكتب وزارة السياحة بمطروح وإدارة السياحة بالمحافظة بتنظيم الترحيب والاستقبال مع إهداء البروشورات السياحية عن أهم المعالم السياحية والأثرية والتاريخية بمحافظة مطروح باللغات الأجنبية، وما تتمتع به مطروح من شواطئ ومعالم سياحية جذابة.

وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أن استقبال مطار مرسى مطروح رحلات الطيران الشارتر يعد بمثابة خطوة إيجابية لعودة التدفق السياحى بمنطقة الساحل الشمالي بمطروح، مشيرًا إلى أن المطار يستقبل رحلتين أسبوعيا ومن المتوقع زيادة عدد الرحلات الشارتر خلال شهري يوليه وأغسطس.

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويشمل ذلك المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور صولهم المطار مقابل 30 دولارا في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.