سعادة فى الأهلى برباعية سموحة.. واستعدادات خاصة لـ «المقاولون»

بيتسو موسيمانى
بيتسو موسيمانى

سادت حالة من السعادة داخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بعد الفوز على سموحة برباعية وتقديم عرض جيد بعد أيام قليلة من التعادل الحزين أمام بيراميدز ليستعيد الفريق نشوة الانتصارات وثقة الجماهير قبل خوض مواجهات أخرى فى الدورى وخوض نهائى دورى أبطال أفريقيا.


ويستأنف الفريق تدريباته الجماعية اليوم الثلاثاء على ملعب مختار التتش بالجزيرة وذلك استعداداً لمباراة المقاولون العرب المقرر إقامتها مساء يوم الخميس على ملعب بترو سبورت فى لقاء مؤجل من الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري.


وكان بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى قد منح لاعبو الفريق راحة من التدريبات الجماعية أمس الاثنين وذلك بعد الفوز على فريق سموحة السكندرى برباعية نظيفة.

 

اقرأ أيضاً| تصريحات قوية من حسام حسن عن حظوظ الأهلي في الفوز بدوري الأبطال | فيديو

 

وعدد موسيمانى مكاسب الأهلى فى لقاء سموحة، مؤكدًا أنه أمر جيد أن يأتى الفوز مباشرة بعد التعادل مع بيراميدز وخسارة نقطتين فى الثوانى الأخيرة، إضافة إلى نجاح الفريق فى الحفاظ على نظافة شباكه خلال مباراة سموحة.


وأشار إلى أن استبدال الشناوى جاء من أجل الحفاظ عليه بعد تعرضه للإصابة فى المران قبل مواجهة سموحة، مؤكدًا أنه لاعب مهم جداً بالنسبة إلينا، ومن ثم فضلنا استبداله بعد الاطمئنان على النتيجة.


وقال إنه فضل الدفع بعدد من العناصر وإراحة الآخرين فى إطار سياسة تجهيز الجميع للمرحلة المقبلة.


وأكد موسيمانى أن الأهلى لا يعانى فى الجبهة اليمنى، والدفع بأكرم توفيق جاء فى ظل إصابة محمد هاني، مشددًا على أن أكرم توفيق ظهر بشكل جيد وأبلى بلاءً حسنًا.


وأوضح أن هذه الفترة تحتاج إلى تحفيز اللاعبين وتجهيزهم بشكل نفسى من أجل هذه المرحلة التى تشهد الاستعداد لخوض نهائى دورى أبطال أفريقيا، الذى يرغب جميع اللاعبين فى الوجود به لتمثيل الفريق فى هذا الحدث الكبير.


وذكر أنه كان حزيناً للغاية بالتعادل أمام بيراميدز، مشددًا على أن الفريق أهدر العديد من الفرص فى هذه المباراة ولكن أغلقنا هذه الصفحة تماماً، وأمام سموحة نجحنا فى العودة لطريق الانتصارات.


واختتم موسيمانى تصريحاته بالتأكيد أن الفترة التى ستعقب نهائى دورى أبطال أفريقيا ستكون الأصعب فى ظل غياب لاعبى الفريق الذين سيوجدون مع المنتخب الأولمبي، مشيرًا إلى أن غياب 5 لاعبين فى هذا التوقيت من المنافسة على لقب الدورى الممتاز أمر صعب للغاية.