المستشفي الجامعي بأسوان يجري عدد من العمليات الجراحية الناجحة  

المستشفي الجامعي بأسوان يجري عدد من العمليات الجراحية الناجحة  
المستشفي الجامعي بأسوان يجري عدد من العمليات الجراحية الناجحة  

قال الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان إن المستشفى الجامعي بأسوان يقوم بإجراء العديد من العمليات الجراحية الدقيقية، وذلك من خلال نخبة متخصصة في مختلف أقسام المستشفي الجامعي من أساتذة واستشارين لخدمة مرضي محافظة أسوان ومحافظات جنوب الصعيد وقد نجح فريق طبي متخصص بقسم جراحة القلب والصدر جامعة أسوان بإجراء عملية جراحية استكشاف للصدر واستئصال الفص العلوي من الرئة اليمني للمريض محمود م. ا. الذي يبلغ من العمر  ٥٦ عاماً، من محافظة الأقصر مركز إسنا.

 

اقرأ أيضاً| مستشفى جامعة أسوان تستئصل ضلعًا زائدًا برقبة مريض

 

ومن جانبة أضاف الدكتورأشرف معبد المديرالتنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان أن المريض كان يعاني من تكيسات على الرئة اليمني و يعد هذا استكمالا لنجاحات قسم جراحة القلب و الصدر حيث تم إجراء عملية جراحية الاسبوع قبل الماضي كانت تعاني من شلل بالنصف الأيمن للحجاب الحاجز ويؤثر على وظائف التنفس وتم إجراء عملية إصلاح للحجاب الحاجز وعاد لوضعه الطبيعي،، ذلك بخلاف استقبال حالات الطوارئ والحودات مع إجراء العمليات اللازمة لها والعمل علي تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لم رضي المستشفي الجامعي بأسوان .


وضم فريق العمل الذي قام بإجراء العملية الدكتور أحمد أنور عريبي مدرس جراحة القلب و الصدر والدكتور مصطفى السيد خليل مدرس مساعد جراحة القلب و الصدر ومحمد عادل ممرض عمليات جراحة القلب و الصدر وأكرم الجعفري ممرض عمليات جراحة القلب و الصدر.