دور المحافظ

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

بدأت الحكومة، تنفيذ خطة مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة " بالريف.

وتستهدف المبادرة، إحداث نقلة نوعية فى مستوى الحياة للمواطنين. وأن يتم انشاء مجمع خدمات متكامل بكل قرية يغنى أهل الريف عن السفر الى المدن فى قضاء خدماتهم . كما يوفر مراكز شبابية وثقافية متطورة . إضافة الى تطوير الخدمات الصحية التى تقدم بالوحدات والمراكز التابعة لوزارة الصحة . كما تشمل الخطة تطوير الطرق الرئيسية والفرعية ومداخل ومخارج كل قرية ورصفها، بما يحقق نهضة عمرانية وحضارية متكاملة بريف مصر .

وأعلنت الحكومة أن المجموعة الثانية من المرحلة الأولى لتطوير الريف المصرى ضمن مبادرة حياة كريمة تستهدف  287 قرية ، والتى يزيد الفقر فيها على 68%، باستثمارات 9.6 مليار جنيه ، وتوصيل مياه الشرب إلى 100% من القرى المستهدفة. وتقرر ضخ 120 مليون جنيه لتأهيل أو توفير مراكز شباب فى القرى التى لا يوجد بها، كما يتم ضخ 108 ملايين جنيه فى قطاع الطب البيطرى باعتباره دعامة الاقتصاد الريفى . كذلك دعم قطاع الرى من خلال تبطين الترع حفاظا على البيئة من التلوث.

من هنا يأتى دور مهم للمحافظ،  المسئول عن تنفيذ ومتابعة ذلك . ويجب ان تختفى المظاهر التى كنا نراها سابقا من تطوير مفاجىء للموقع الذى يزوره المحافظ فقط . كما يقول القارىء العزيز التميمى مختار فراج من المنزلة  وما حدث بسبب زيارة محافظ الدقهلية للمشاركة فى عزاء بالامس فى والد نائب دائرتنا . وإن كانت هناك ملاحظات وسلبيات كثيرة منها رفع القمامة المتراكمة ،  وكذلك الاشغالات ،  والباعه الجائلين،  وانارة الاعمدة المظلمة منذ فترة ،  وتواجد رجال المرور على جانبى الطريق لأول مرة .

علما بان هذا الطريق تحدث فيه حوادث يومية ،  وتم رصف الطرق التالفة المؤدية الى سرادق العزاء . كل هذا تم خلال ساعات قليلة قبل وصول المحافظ . ! والسؤال الذى طرح نفسه من الجميع لماذا لا يكون هذا العمل على الدوام دون وصول مسئول كما قال الرئيس السيسى : كل مسئول فى موقعه فهو رئيس . نتمنى من الجميع العمل الجاد من اجل صالح الوطن والمواطن.
دعاء : اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك