نصف نهائي كوبا أمريكا | «ميسي»: المباريات صعبة ونحتاج للراحة

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

علق ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين، على آخر استعدادات فريقه للمواجهة المرتقبة أمام كولومبيا، في اللقاء الذي سيقام فجر يوم الأربعاء، بملعب استاد نيلتون سانتوس الأولمبي، في نصف نهائي بطولة كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا».

وسيضرب الفائز من مواجهة «البرازيل وبيرو» موعدًا ناريًا بنهائي البطولة الذي يقام فجر الأحد المقبل.

وقال ميسي، في تصريحات أبرزها الحساب الرسمي لمنتخب الأرجنتين على «تويتر»: المباراة أمام كولومبيا ستكون صعبة للغاية، ونعرف مدى صعوبة المنافس، لكن المهم أننا اتخذنا خطوة أخرى في البطولة.

وأضاف: نحاول اللعب، وأحيانًا لا نستطيع ذلك لأن الملاعب لا تساعد كثيرًا. نحن نخوض مباراة مهمة للغاية. كان أحد أهدافنا أن نكون في المراكز الأربعة الأولى. الآن علينا أن نرتاح لأن الوقت قليل قبل خوض المباراة القادمة.

واختتم: أقول دائمًا إن الجوائز الفردية أمر ثانوي. نحن هنا من أجل شيء آخر. أريد أن أهنئ المجموعة على العمل الذي يقومون به، لقد ابتعدنا عن العائلة لعدة أيام، لأن لدينا هدف ونفكر في ذلك.

يذكر أن ميسي أحرز هدفًا رائعًا، وقدم تمريرتين حاسمتين لكل من «لاوتارو مارتينيز، وردريجو دي باول» أمام الإكوادور.

وتصدر ميسي ترتيب هدافي البطولة، برصيد 3 أهداف، ويحافظ للأرجنتين على سجلها الخالي من الهزائم في 18 مباراة متتالية.

 

 

وسيطر ميسي الذي أكمل الـ34 عامًا يوم الخميس الماضي، لمدة تزيد على 15 عامًا على قمة الكرة العالمية، كأفضل هداف في تاريخ المنتخب الوطني للأرجنتين برصيد 76 هدفًا.

وأصبح ميسي، اللاعب الأكثر تمثيلًا بعدد مرات الظهور بقميص التانجو عبر التاريخ، برصيد 149 مباراة، متخطيًا بفارق مبارتين عن زميله السابق في برشلونة خافيير ماسكيرانو.

يذكر أن الأرجنتين لم تتوج بأي لقب كبير منذ الفوز بكوبا أمريكا عام 1993، وبذهبية أوليمبياد بكين 2008، ويرغب ميسي في إنهاء هذا الصيام الطويل. 

وتقام البطولة القارية الأعرق على مستوى العالم في البرازيل، ما بين الفترة من 13 يونيو وحتى 11 يوليو الجاري.

وكان من المفترض أن تقام البطولة في العام الماضي، قبل تأجيلها لمدة عام كامل بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.