اتحاد الكرة الفلسطيني يصدر بيانًا ضد «برشلونة» بسبب مباراة ودية

شعار نادي برشلونة
شعار نادي برشلونة

استنكر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، قرار نادي برشلونة الإسباني بخوض مباراة ودّية أمام نادي بيتار الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، في 4 أغسطس المقبل.

وطالب الاتحاد الفلسطيني، اليوم الاثنين 5 يوليو، النادي الإسباني، بإعادة النظر في اختيار المكان المقرر لإجراء المباراة، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأكد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم احترامه حق اتحادات وأندية كرة القدم في لعب مباريات ودية مع أية أندية تختارها، تحت مظلة أي اتحاد، مشيرًا إلى حقيقة أنه، ومن خلال لعب المباراة في الجزء المحتل من القدس، سيكون نادي برشلونة قد انتهك بشكل مباشر حقوق الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، لأن القدس الشرقية لا تقع ضمن اختصاص اتحاد كرة القدم الإسرائيلي الذي ينتمي إليه نادي "بيتار".

وقال الاتحاد الفلسطيني: "بينما نكرر احترامنا لرغبة نادي برشلونة في اللعب أمام الفريق الذي يختاره، فإننا نتذكر عام 2013، عندما جاء النادي المشهور بشعاره «أكثر من مجرد نادٍ» في جولة شملت كلاً من فلسطين وإسرائيل مع رسالة سلام مفهومة لكل منهما، واليوم، تبدو الرسالة غير واضحة بالنسبة لملايين الفلسطينيين، وللملايين من العرب وبقية أمم العالم والمؤمنين بضرورة اتخاذ موقف حازم ضد العنصرية".