بعد مبادرة أنقرة بإيقاف معاداة القاهرة.. الانقسامات تضرب الإخوان |فيديو

تنظيم جماعة الاخوان
تنظيم جماعة الاخوان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ، يحتوي على تقرير مصور، عن أزمات تنظيم جماعة الإخوان المقيمين في تركيا والتي تتصاعد يوما بعد يوم، على خلفية السعي التركي  للمصالحة مع مصر، ومبادرة أنقرة بإيقاف أنشطة التنظيم المعادية للقاهرة.

وتابع التقرير، أن الخلافات في تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية تصاعدت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، خاصة بين قيادات التنظيم من المقيمين في تركيا، بعد تعهد بعض القياديين باعتزال العمل السياسي تماما، مقابل السماح لهم بالبقاء على الأراضي التركية.

وأضاف التقرير، أن هناك عدد من  قيادات تنظيم جماعة الإخوان قدمت طلبات إقامة جديدة في تركيا، مرفقة بشهادات تثبت اعتزالهم العمل السياسي، كما قدم البعض بالفعل استقالتهم من التنظيم، وتوقفوا عن دفع الاشتراكات للصناديق المالية التابعة له.

وذكر التقرير، أن القيادات الإخوانية المستقيلة من التنظيم ستتجه للعمل المالي والاقتصادي بعيدا عن أي نشاط سياسي، حيث قامت السلطات التركية بقيد تحركات قيادات تنظيم الإخوان، تزامنا مع انطلاق مباحثات تطبيع العلاقات مع مصر قبل أشهر، كما أوقفت نشاط إعلامي التنظيم وطالبتهم بعدم التعرض لمصر بشكل نهائي.

اقرأ أيضا| مصادر تكشف توقف «الإخوان» في تركيا عن العمل السياسي

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي