أهالي «ضحايا لقمة العيش» في قبرص: بعض الآباء لم يعرفوا حتى الآن بوفاة أبنائهم

صورة من قرية الناصرية
صورة من قرية الناصرية

حرصت «بوابة أخبار اليوم» على زيارة قرية الناصرية بمحافظة المنيا، والتي يصل عدد سكانها إلى 50 ألف نسمه تقريبا، وذلك للحديث مع أسر ضحايا حريق الغابات في قبرص.

في البداية رفض الأهالي التحدث عن الواقعة، وذلك حرصا على مشاعر الآباء والأمهات الذين فقدوا أبنائهم.

اقرأ أيضا|  مياه المنوفية: استخدمنا معدات الحملة الميكانيكية لسرعة إنهاء عطل «بحاري»

وقال مينا شهدى مرزوق، شقيق المجنى عليه مرزوق شهدى مرزوق: «علمت بخبر وفاة شقيقي عن طريق شقيقنا الثالث مجدي».

وأضاف: «شقيقي المتوفي سافر لأول مرة لقبرص خلال شهر أبريل الماضي، حتى يتمكن من رعاية والديه وزوجته وأبنائه الأربعة»، مضيفا: «والدي ووالدتي لا يعرفان حتى الآن خبر وفاة ابنهما لأنهما من أصحاب الأمراض المزمنة».

وأضاف عماد يونان 50 عاما - عم المجنى عليه ماجد نبيل يونان 24 عاما - أن المتوفى سافر منذ شهرين مع خاله للعمل في مزارع الطماطم بدوله قبرص، مضيفا أن أخر اتصال لابن شقيقه المتوفي كان قبل الحادث بيومين.

وأضاف غبريال يونان - أحد أهالي القرية- أن أحد الضحايا وهو صموئيل ميلاد والذى لقى مصرعه في حرائق قبرص يعد الولد الوحيد على ثلاث بنات، وأنه سافر للمرة الأولى للعمل بالخارج، مؤكدا أن كل الضحايا سافروا بصورة رسمية و شرعية للعمل في مزارع قبرص، حيث يقوموا بجمع الطماطم من المزارع.

وكان 4 من المصريين من أبناء قرية الناصرية من بينهم 3 من عائلة واحدة هم ماجد نبيل وعزت سلامة و مرزوق شهدي (أولاد عم) بالإضافة الى صموئيل ميلاد فاروق، قد لقوا مصرعهم في الحرائق التي تشهدها غابات دولة قبرص حاليا، حيث كانوا يعملون ففي مزارع الطماطم.