شيفتشنكو يرشح الأسود الثلاثة لنهائي اليورو

شيفتشنكو
شيفتشنكو

رشح أندريه شيفتشنكو مدرب أوكرانيا، المنتخب الإنجليزي للتأهل إلى نهائي بطولة أوروبا 2020، بعد خسارة فريقه (4-0) في دور الثمانية، على يد منتخب الأسود الثلاثة.

وقال شيفتشنكو، إنه ينبغي على بلاده تحسين قاعدتها من اللاعبين، إذا أرادت المنافسة في أعلى مستويات اللعبة.


وأكد مهاجم منتخب أوكرانيا السابق، الذي أمضى أغلب مسيرته في ميلان الإيطالي قبل انضمامه إلى تشيلسي الإنجليزي، أنه لا يشعر بالكثير من الإحباط من أداء فريقه رغم الهزيمة الثقيلة أمام إنجلترا.


وقال: «المنتخب الإنجليزي قوي حقا من الناحية الفردية وكذلك على المستوى الجماعي، ولديه مدرب رائع (جاريث ساوثجيت) وقد وصل إلى الدور قبل النهائي، ويمكنني أن أرى أن بإمكان هذا الفريق أن يصل إلى النهائي».


وتابع شيفتشنكو: «قدمنا أداء جيداً في بعض الفترات بالمباراة، ولكن هناك في بعض الأحيان أشياء- الكرات الثابتة على سبيل المثال- لم ننجح فيها اليوم».


وخسر فريق شيفتشنكو بثنائية من هاري كين وهدفين بضربتي رأس من ركلات ثابتة عن طريق هاري مجواير وجوردان هندرسون، الذي سجل هدفه الدولي الأول.


وتلتقي إنجلترا مع الدنمارك في الدور قبل النهائي باستاد ويمبلي يوم الأربعاء.

وقال أولكسندر زينتشنكو لاعب أوكرانيا: «لقد ارتكبنا الكثير من الأخطاء، خاصة في الكرات الثابتة، كان من الصعب بشكل خاص استقبال أهداف في بداية كل شوط. كانت ضربة نفسية كبيرة لنا لأننا كنا مستعدين جيدا للمباراة».


وبعد تقدمه بـ 4 أهداف بعد مرور ساعة فقط من زمن اللقاء، قلل المنتخب الإنجليزي من إيقاعه لينهي المباراة بهدوء.


وقال شيفتشنكو: «لعبت إنجلترا بطريقة عملية للغاية، واستخدموا الأطراف القوية واستغلوا أخطائنا ولعبوا بشكل جيد للغاية وعلى مستوى عال. لقد سيطروا على المباراة».


ويمتلك المنتخب الإنجليزي العديد من الأسماء الكبيرة، بينما تلعب غالبية تشكيلة شيفتشنكو في الدوري الأوكراني بدلاً من بطولات الدوري الخمس الكبرى في إنجلترا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا.


وأضاف المدرب البالغ من العمر 44 عاما: «حتى يكون لدينا بطولة دوري على مستوى جيد، لن نصل إلى هذا المستوى كثيرًا».


واختتم: «لكي تكون قادراً على التنافس مع مثل هؤلاء اللاعبين، يجب أن تمتلك لاعبين يلعبون في بطولات الدوري الخمس الكبرى».

اقرأ أيضا | «تقارير فرنسية»: باريس سان جيرمان يتوصل لاتفاق مع راموس وحكيمي