هيولماند: حب إريكسن قادنا لنصف النهائي

كاسبر هيولماند
كاسبر هيولماند

 قال كاسبر هيولماند مدرب الدنمارك عقب الفوز 2-1 على جمهورية التشيك في دور الثمانية لبطولة أوروبا لكرة القدم إن فريقه بلغ قبل النهائي على خلفية تماسك وتلاحم نشأ بسبب الأزمة القلبية التي تعرض لها كريستيان إريكسن في بداية البطولة.

وسقط لاعب الوسط إريكسن في الملعب خلال المباراة الافتتاحية للدنمارك خلال الخسارة 1-0 أمام فنلندا في 12 يونيو الماضي، لكنه تعافى عقب إنقاذ حياته في الملعب بمساعدة زملائه والطاقم الطبي قبل نقله إلى مستشفى قريب.
وقال هيولماند: «لازلت أفكر في إريكسن كل يوم وإنه كان يجب أن يكون معنا».
وتابع «نحن سعداء بنجاته ووضعناه في قلوبنا طوال الطريق لهذه المباراة وكذلك إلى ويمبلي. ظهرت القيم الأساسية لكرة القدم خلال تلك اللحظات والأيام التالية وتذكرنا جميعاً سبب بدء لعب كرة القدم».
وواصل «كريستيان كان جزءاً من الفريق لفترة طويلة وهذا لم يظهر بين عشية وضحاها وهو يمثل جزءاً كبيراً من هذه النتيجة».
وأضاف توماس ديلاني، رجل المباراة بعدما سجل الهدف الأول في مرمى التشيك بضربة رأس قوية «كريستيان قال الليلة الماضية كم كان فخوراً بنا. إنه كان أفضل لاعب لدينا لعدة سنوات ونحن نضعه في قلوبنا».
وستواجه إيطاليا منتخب إسبانيا في المباراة الأخرى لقبل النهائى يوم الثلاثاء المقبل في ويمبلي الذي سيستضيف المباراة النهاية في 11 يوليو الحالى.
وهيمنت الدنمارك على الشوط الأول وأنهته متقدمة بهدفين بعدما أضاف كاسبر دولبرج الثاني قبل أن يقلص باتريك تشيك الفارق للتشيك في بداية الشوط الثاني ويفرض نهاية متوترة للمباراة التي أقيمت في باكو.
وقال هيولماند «نعتمد على أسلوب لعب مكثف قائم على الكرة الهجومية التي نفخر بها للغاية. أعتقد أننا افتقدنا بعض القوة وعانينا في نهاية المباراة لكنها طريقة رائعة للمعاناة».

اقرأ أيضا| شيلهافي: التشيك يجب أن تفخر بمنتخبها