الصحة: 4 شركات وطنية تقدمت للمشاركة في صناعة الأدوية لمرضى ضمور العضلات

الدكتور خالد مجاهد المتحدث بإسم وزارة الصحة
الدكتور خالد مجاهد المتحدث بإسم وزارة الصحة

علق الدكتور خالد مجاهد المتحدث بإسم وزارة الصحة، على اتفاقية التعاون التي أبرمت بين وزارة الصحة وإحدى شركات الأدوية حول علاج ضمور العضلات لمن هم أقل من عامين، وماذا سيفعل كل من كان لديه طفل مصاب في عمر أكبر من عامين، قائلاً: "بالفعل تم دعوة الشركات المنتجة للأدوية لمن هم أكبر من عامين من مرضى ضمور العضلات".

وأكد "مجاهد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، أن هناك 4 شركات وطنية تقدمت بالفعل للمشاركة في صناعة الأدوية لمرضى ضمور العضلات فوق عمر العامين، مضيفاً: "وزي ماقدرنا نوصل لتوفير علاج لمن هم أقل من عامين سوف نستطيع توفير العلاج لمن هم أكبر من عامين".

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة، قائلاً: "التحدي لم يعد يتعلق بالناحية المادية ومدى القدرة على توفير العلاج لكن في مدى تطابق الاشتراطات لمتلقي العلاج للاستفادة من العلاج".

واستطرد قائلاً: "دواء ضمور العضلات لمن هم أكبر من عامين موجود بالفعل في السوق وبعض الشركات الوطنية تقوم بتصنيعه لكن الوزارة قامت بمناقصة وتقدمت 4 شركات للمشاركة وسيتم اختيار الأقل في السعر وسيتم توفيره مجاناً على نفقة الدولة للمرضى المصابين بضمور العضلات، كما تم في العلاج الجيني لمن هم أقل من عامين".

اقرأ أيضاً.. والدة طفلين مصابين بضمور العضلات: «السيسى أحيا الأمل فينا»