ثلاثي سحري لعلاج دهون الكبد الزائدة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

من الطبيعي وجود نسبة من الدهون وترسبها حول الكبد، فتبلغ نسبة الدهون الطبيعية على الكبد من ٥ إلى ١٠ بالمائة، ولكن وجود دهون زائدة ومتراكمة على الكبد هو أمر مقلق ويزيد من فرص الإصابة بأمراض خطيرة ومضاعفات صحية.

 

ومن أعراض الدهون على الكبد ألم دائم ومزمن في أعلى البطن والشعور الدائم بالتعب والإرهاق والنحافة بشكل غير طبيعي وفقدان الوزن.

 

أما عن أسباب تراكم الدهون على الكبد فهي الإصابة بالالتهابات الفيروسية الوبائية مثل التهاب الكبد الوبائي سي وزيادة نسبة الحديد في الدم واتباع نظام غذائي يعتمد على البروتينات التي تحتوي على دهون والوجبات الدسمة.

 

وللتخلص من الدهون الزائدة علي الكبد لابد من زيارة الطبيب وتناول هذه الأعشاب والتي تساعد على التخلص من دهون الكبد مثل الينسون فقم بوضع ملعقة صغيرة من الينسون في كوب وضع عليه ماء ساخن وانتظر حتى يصبح دافئاً واشربه مع تحليته بملعقة من العسل.

 

اقرأ أيضًا | انتبه.. هذه الأطعمة والأعشاب تضر قلبك

 

كما أن الزنجبيل المطحون هو مشروب مهم لحرق الدهون في الجسم، وقم بإضافة ملعقة من الزنجبيل في كوب واسكب عليه ماء ساخن وتناول المشروب وهو دافئاً.

 

والقرفة أيضًا مهمة للتخلص من زيادة الوزن ومن الدهون على الكبد كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقة من القرفة إلى ماء ساخن وتركها حتى الغليان ثم اسكب المزيج في الكوب واشربه وهو دافئاً.

 

وأخيرًا الشاي الأخضر حيث يساعد على التخلص من السموم في الجسم ويقلل من الوزن الزائد لأنه يمكن الجسم من امتصاص أقل نسبة من الدهون.

 

وهذه الطرق فعالة أيضا في علاج دهون الكبد ويمكنك استخدامها في المنزل وهي خل التفاح حيث يحتوي خل التفاح على مواد مضادة للأكسدة تساعد على التخلص من الالتهابات، كما أنه علاج فعال وطبيعي لدهون الكبد وهذا لأنه يساعد على حرق الدهون والتخلص من الدهون المترسبة.

 

ولعلاج دهون الكبد بخل التفاح أضف ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء الفاتر، ويمكنك إضافة ملعقة من العسل للتحلية، وتناول هذا المشروب مرتين يومياً قبل الإفطار وقبل العشاء، والليمون حيث يوجد فيتامين ج في الليمون الذي ينتج في الجسم مواد مضادة للأكسدة تساعد على حرق الدهون وإنتاج إنزيمات الكبد.

 

ويعني ذلك أن الليمون يساعد على تنشيط الكبد وطرد السموم في الجسم ،ولعلاج دهون الكبد بالليمون قم بعصر ليمونة على علبة زبادي وتناوله يومياً بدلاً من العشاء، والطريقة الثانية قم بعمل عصير ليمون مع الماء الدافئ واشرب هذا المشروب مرتين في الأسبوع.