تناول المانجو يخفض مستويات السكر في الدم لهذا السبب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعتبر المانجو من الفواكه التي يفضلها الكثير من الأشحاص وينتظروها من العام للٱخر، ولكن يخشى تناولها مرضى السكر خوفا من زيادة نسبة السكر في الدم. 


ولكن داء السكري من النوع الثاني هو حالة شائعة يجب على الشخص فيها تجنب مخاطر ارتفاع نسبة السكر في الدم، ويمكن أن يساعد تناول المانجو في خفض مستويات السكر في الدم بفضل مركباتها القوية.


أكد الخبراء  المتخصصون في الأبحاث والصحة، إن المانجو هي الخيار الأفضل عندما يتعلق الأمر بعلاج مرض السكري من النوع 2 بشكل صحيح، حيث تحتوي المانجو على الألياف ومضادات الأكسدة المختلفة التي تلعب دورا في خفض نسبة السكر في الدم بشكل عام.

اقرأ أيضا| السودان يهدر نصف إنتاج المانجو ويستخدمها كعلف للحيوانات.. تعرف على السبب

كما تحتوي المانجو على مادة البوليفينول والتريتربين واللوبيول. هذه المركبات لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

قال الدكتور ماهيش، استشاري الغدد الصماء: "يمتلك مستخلص أوراق المانجو القدرة على تثبيط إنزيم ألفا جلوكوزيداز، مما يساعد على تقليل استقلاب الكربوهيدرات المعوي وبالتالي تقليل مستويات الجلوكوز في الدم. 


وذكر موقع Medical News Today، أنه يعتبر ارتفاع نسبة السكر أو مستويات السكر في الدم علامة على الإصابة بمرض السكري، ولهذا السبب، إن مراقبة مستويات السكر في الدم والتحكم فيها أمر مهم للغاية.


وأفادت وزارة الزراعة الأمريكية، أن يحتوي كوب واحد من المانجو يبلغ 165 جراما على 99 سعرة حرارية و 24.7 جراما من الكربوهيدرات، بما في ذلك 22.5 جراما من السكر. 

وتشير نتائج الدراسة على الفئران إلى أن المانجو قد تخفض مستويات السكر في الدم لدى الحيوانات".

أوراق المانجو لها القدرة على تحسين إنتاج الأنسولين وتوزيع الجلوكوز، كما يمكن أن تساعد في استقرار مستويات السكر في الدم.

كما أن  أوراق المانجو غنية أيضا بالبكتين وفيتامين سي والألياف. وهذه العناصر مع بعضها، مفيدة لكل من مرض السكري والكوليسترول.