رئيس الجمارك: تغطية ٩٠٪ من واردات مصر عبر منصة «نافذة»

 الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك
الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك

أجرى الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، حوارًا مفتوحًا مع أعضاء مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، أن إنهاء الإجراءات من خلال نافذة واحدة، خطوة متميزة للمصدرين، خاصة أن هناك ربطًا إلكترونيًا مع معظم الوزارات والهيئات لاستصدار الموافقات المطلوبة لتيسير الإجراءات.

وأضاف رئيس مصلحة الجمارك أنه تمت تغطية ٩٠٪ من واردات مصر عبر المنصة الإلكترونية الموحدة «نافذة»، ويجرى دراسة التوثيق والتصديق الإلكتروني لشهادات المنشأ وقبول تقديمها مع جميع المستندات الأخرى إلكترونيًا.

وأوضح  أن قانون الجمارك تضمن العديد من المزايا ومنها: تقسيط الجمارك على السلع والآلات الرأسمالية والسماح بتداول المستندات الإلكترونية وتغليظ عقوبة التهريب وتقنين نظام التخليص المسبق والإفراج بنظام إدارة المخاطر وإجراءات نظام التسجيل المسبق.

وحضر اللقاء عاطف إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للعلاقات العامة والاتصالات بمصلحة الجمارك، وسعد الموشى رئيس الإدارة المركزية لجمارك القاهرة، ووليد حسين مدير عام المكتب الفنى لرئيس مصلحة الجمارك، ومحمد خضرى مدير عام الأسواق الحرة وأيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان، ود. محيى حافظ نائب رئيس الجمعية، وعادل الشنوانى نائب رئيس الجمعية، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين.

اقرأ أيضاً| التموين تستعد للعيد بإلغاء الإجازات.. وإعلان تفاصيل صكوك الأضاحي الثلاثاء