ضمن «سكن كريم».. فرحة أهالي قرى القليوبية بالمبادرة الرئاسية لتطوير 1749 منزلاً

لجنة الوحدة المحلية خلال جولتها بإحدى قرى القليوبية
لجنة الوحدة المحلية خلال جولتها بإحدى قرى القليوبية

أعلن عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أن اللجنة المشكلة من الوحدات المحلية والتضامن الاجتماعي والمجتمع المدني، انتهت من أعمال الحصر الخاصة باحتياجات وتطوير المنازل ضمن توفير «سكن كريم» بتلك القرى، في إطار المبادرة الرئاسية "سكن كريم".

وأوضحت د. أماني إبراهيم مدير المشروعات بمحافظة القليوبية، أن اللجنة وافقت على تطوير 1749 منزل بكافة الوحدات القروية والقرى والعزب التي تشملها المبادرة والتي تضم 36 قرية و148 تابع.

وأشارت مدير المشروعات إلى أن المنازل التي ستدخل المبادرة الرئاسية تضم 109 منزل بالوحدة المحلية لمنشاة الكرام و63 بالاحراز و129 بطحوريا و 242 بكفرشبين و365بنوى و118 بطحانوب و383 بالجعافرة و268 بالقشيش و72 بالمريج.

وأكدت أن جهاز تعمير القاهرة الكبرى سيتولى بناء تلك المنازل خلال أيام قليلة وطلاء وجهاتها بعد الانتهاء من أعمال البناء.

ومن ناحيتهم، أعرب العديد من أهالي القرى التي شملها تطوير وبناء المنازل عن فرحتهم بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي جاءت بعنوان «حياة كريمة»، مؤكدين أن المبادرة جاءت بعد معاناتهم اليومية وسوف تحقق لهم حلم طال انتظاره وتمثل طوق نجاة لهم.

وأشار الأهالي، إلى أن مبادرة الرئيس أثلجت صدورنا وأظهرت مدى حبه للفقراء والشعور بهم وتدل على إنسانيته واهتمامه بالمواطن المصري البسيط، وحرصه الدائم على توفير الخدمات اللائقة وحل أزمات الطبقات الفقيرة والارتقاء بهم وتوفير حياة كريمة لهم.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي