الإستعدادات النهائية لحفل إنطلاق النسخة الـ 74 من مهرجان كان السينمائي | صور

مهرجان كان السينمائي الدولي
مهرجان كان السينمائي الدولي

تستعد مدينة كان السياحية الشهيرة لاستقبال صناع السينما حول العالم لحضور فعاليات النسخة 74 من مهرجان كان السينمائي الدولي، في الفترة من 6  إلى 17 يوليو الجاري. 

وقبل يومين من افتتاح فعاليات مهرجان كان نشرت الصفحة الرسمية لأكبر حدث فني عالمي على مواقع التواصل الاجتماعي صورا للاستعدادات النهائية لحفل الافتتاح الذي سيحضره صناع السينما من شتى دول العالم رغم الإجراءات الاحترازية. 

أعلنت إدارة مهرجان كان عبر الموقع الرسمي عن إقامة 6 ندوات تثقيفية لعدد من صناع السينما والنجوم الأبرز حول العالم، منهم مات ديمون وجودي فوستر، والمخرج الإيطالي ماركو بيلوتشيو، والممثلة الفرنسية إيزابيل أوبير.

وتقام النسخة 74 من مهرجان كان السينمائي في الفترة من 6 إلى 17 يوليو المقبل، بعد إلغائه العام الماضي بسبب جائحة كورونا، لكن المدينة الفرنسية مصممة على عودتها للتألق على رأس المهرجانات الفنية العالمية. 

تشمل قائمة أفلام مهرجان كان السينمائي المقرر إقامتها بعد يومين من الآن أعمالا مميزة لمخرجين ونجوم كبار أبرزهم شون بن وأصغر فرهادي وويس أندرسون، وبول فيرهويفن. 

إلى جانب الأسماء اللامعة في هوليوود بأعمالها الكبيرة والحاصلة على جوائز سابقة، تحتفي قوائم مهرجان كان السينمائي هذا العام بالمواهب الصاعدة سواء على مستوى التمثيل أو الإخراج. 

ينافس في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي التي يرأس لجنة تحكيمها المخرج سبايك لي، فيلم الافتتاح Annette للمخرج الفرنسي ليوس كاراكس الذي يقدم فيلما باللغة الإنجليزية لأول مرة في مشواره.

أيضا ينافس في المسابقة فيلم A Heros للمخرج الإيراني المعروف أصغر فرهادي، الضيف المعتاد على مهرجان كان السينمائي بأعماله المتميزة التي كان آخرها Todos lo saben عام 2018.

اختير أيضا فيلم المخرج المغربي نبيل عيوش دقات كازابلانكا- Casablanca Beats للمنافسة في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي، ويرصد الفيلم واقع شباب الهيب هوب في المغرب. وتدور أحداثه في الدار البيضاء. 

ظهر اسم الممثل والمخرج والمنتج الأمريكي الشهير شون بن الحاصل على جائزتي أوسكار، ضمن قائمة مهرجان كان السينمائي لينافس في المسابقة الرسمية بفيلمه الجديد Flag Day.  وتعد هذه هي المشاركة الثالثة في تاريخه بمهرجان كان.