«مستشار الرئيس» يعلن انتهاء ذروة الموجة الثالثة لـ «كورونا»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس  لشئون الصحة، إن الوضع الوبائي فى مصر تحسن كثيرًا، مؤكداً أننا مرينا من ذروة الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد، والحالات فى تناقص مستمر.

 

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج هذا الصباح ، المذاع على فضائية إكسترا نيوز، أن الحالات متناقصة سواء فى المعلن عنه أو داخل المستشفيات.

 

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة إلى أن هناك مجهودات كبيرة على مستوى التطعيمات والرعاية الصحية أو مختلف المواقع للتشخيص وعلاج الحالات.

 

قال محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن القطاع الطبي شهد ثورة وتطورًا طبيًا غير محدود، شمل كل المؤسسات والبشر، مضيفا: “مصر تمتلك خبرات طبية كبيرة ومتطورة للغاية، ودليل على ذلك؛ مواجهة القطاع الطبي لأزمة كورونا، والخروج منها بأقل الخسائر”.
 

وأضاف  مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن الإدارة السياسية الحالية تعمل على تحديث وتطوير المجال الطبي، ونقل الكفاءة الطبية العالمية إلى مصر بأحدث الطرق العلمية، موضحًا أن القيادة السياسية عملت على إنشاء هيئة الشراء الموحد؛ من أجل الحصول على أحدث الأجهزة العالمية؛ لتقديم رعاية طبية بمواصفات عالمية.