علامة علي العين تدل علي نقص فيتامين «B12»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

نقص فيتامين B12 هو مشكلة شائعة جدًا، لا توصف علاماتها لأن العديد من المرضى ربما كانوا يفتقرون إلى العناصر الغذائية الحيوية لفترة طويلة لدرجة أنهم اعتادوا على أعراضهم غير العادية  ويظهر على الوجه العديد من العلامات التى تشير إلى نقص للفيتامين .


وحسبما ذكر موقع سبوتنك إنه عانى العديد من ارتعاش في العين أو، بشكل أكثر دقة، ارتعاش في الجفن- رمش وإغلاق الجفن أو تشنج الجفن  أكثر أشكال ارتعاش الجفن شيوعًا هو عندما يبدأ الجفن السفلي للعين بالارتعاش، عادةً كل بضع ثوانٍ لمدة دقيقة أو دقيقتين. 

 

في بعض الأحيان قد يرتعش الجفن العلوي، وليس الجفن السفلي  قد تتأثر كلتا العينين، ولكن عادة ليس في نفس الوقت وتشنج الجفن هو حالة نادرة يتم رمش وإغلاق الجفن بشكل غير منضبط لا يمكن لأي شخص التحكم في هذا.

 

يحدث الارتعاش بسبب تشنج العضلات حول العين يمكن أن تشمل الأسباب الخطيرة الأمراض العصبية، وتعاني النساء منها أكثر من الرجال ويمكن أن يسبب نقص فيتامين B12  مجموعة متنوعة من المتلازمات العصبية: الاعتلال العصبي، اعتلال النخاع، الخرف، ترنح المخيخ، ضمور العصب البصري، واضطرابات المزاج.

 

عادة لا تكون اضطرابات الحركة علامة على نقص فيتامين B12 عند البالغين في حين أن الأطفال الذين يعانون من نقص فيتامين B12 قد يظهر عليهم رعاش رمش وحركات أخرى غير طبيعية ويمكن أن يكون ارتعاش العين علامة على نقص فيتامين B12 و يحدث هذا عادة في العين ويمكن أن يحدث حتى مع نقص فيتامين  B12 "المحدود".
 

 

إقرأ أيضًا |  نصائح للوقاية | علامات وأعراض نقص فيتامين B12 في الجسم