تكثيف أعمال التطهير والتعقيم بلجان الثانوية العامة بالشرقية 

أعمال التطهير والتعقيم  بلجان الثانوية العامة بالشرقية 
أعمال التطهير والتعقيم  بلجان الثانوية العامة بالشرقية 

استعدت محافظة الشرقية لماراثون الثانوية العامة الذي سينطلق يوم ١٠ يوليو الحالى ويستمر حتى ٥  أغسطس المقبل، حيث تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام وغرف عمليات فرعية بكل مركز ومدينه وحي لمتابعة سير الإمتحانات ورصد أي أحداث طارئه والتعامل الفوري معها.


 وصرح المحافظ  الدكتور ممدوح غراب، بأنه تم التاكيد  على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة والتطهير والتعقيم يوميا بمقر اللجان المخصصة لعقد إمتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها ١٦٢ لجنة و تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية وإرتداء الطلاب والمراقبين والمشرفين على الإمتحانات الكمامات  الواقية حرصاً على سلامتهم من فيروس كورونا.

كما شدد  المحافظ على مراجعه مصادر الطاقة داخل اللجان والتأكد من عملها بكفاءة عالية، وتوفير المراوح ومياه الشرب ومصادر للكهرباء بديله في حالة حدوث انقطاع للكهرباء خلال تأدية الطلاب للإمتحانات حتى لاتؤثر على انتظام سير الإمتحانات.

وطالب  المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع قوات الأمن برفع كافة الإشغالات وإزالة الباعة الجائلين والتأكد من سلامة كافة المرافق بجميع المدارس التي بها لجان إمتحان  والتعامل الفورى مع أي مشكلات تؤثر بالسلب على انتظام سير الامتحانات.


وصرح رمضان عبدالحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بأنه من المقرر أن يؤدي 45 ألف طالب وطالبة الإمتحانات أمام 162 لجنة موزعة على مستوى 19 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة كما تم إعداد استراحات لاقامة المنتدبين لاعمال الامتحانات من المحافظات الآخرى.

اقرأ أيضا|صندوق تطوير العشوائيات: حياة الناس فى الأسمرات «هتتغير»| فيديو