الشباب والرياضة و«الأوليمبية» تجهزان «حفل وداع» أبطال طوكيو

 منتخب اليد قدم أداءً بطولياً فى المونديال الأخير.. وطموحات كبيرة له فى طوكيو
منتخب اليد قدم أداءً بطولياً فى المونديال الأخير.. وطموحات كبيرة له فى طوكيو

كتب محمود المخبزى


تجهز وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع اللجنة الأوليمبية المصرية، حفلا كبيرا يحضره كافة الأبطال المصريين المتأهلين إلى دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 قبل سفرهم إلى اليابان، ومن المقرر أن يقام الحفل خلال الأيام القليلة القادمة.

ويشهد الحفل فيلما تسجيليا لكل لعبة يتم خلاله عرض لكافة الأبطال المتواجدين باللعبة وكيفية تأهلهم إلى طوكيو بالإضافة إلى برنامج الإعداد الذى وفرته وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع كافة الرعاة الذين تم توفيرهم لكافة الأبطال خلال السنوات الماضية من أجل مزيد من التجهيز وإعداد كافة اللاعبين المتأهلين.


وفى هذا الإطار قال د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، إنه كلف اللجنة الأوليمبية بالتجهيز لهذا الحفل خاصة أنه سيكون بمثابة اللقاء الأخير مع كافة اللاعبين المتواجدين فى مصر حاليا قبل سفرهم إلى اليابان، مؤكدا أن الفترة الماضية شهدت ظروفا صعبة للغاية لعل فى مقدمتها هو تأجيل دورة طوكيو لمدة عام بسبب جائحة كورونا وهو ما أثر بالتأكيد على فترات الإعداد وتم تغيير برنامج الإعداد وهو ما حرصنا على مراعاته مع كافة الرعاة لعدم تأثر لاعبينا بأى شكل من الأشكال.


وأوضح الوزير أن الوزارة بالتنسيق مع اللجنة الأوليمبية ومن خلال اللجان الفنية التى تم تشكيلها حرصت على توفير «لبن العصفور» لكافة الاتحادات واللاعبين خلال فترة الإعداد ولم تبخل الوزارة فى تقديم كافة أوجه الدعم لكافة اللاعبين ويتبقى التوفيق للاعبين وجنى ثمار ما قدمناه خلال السنوات الماضية.


وأكد فى تصريحاته للأخبار، أن المتابعة مستمرة خلال الأيام الحالية لكافة البرامج والتأكيد على جميع المشاركين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية المشددة خاصة أن البطولة تشهد إجراءات احترازية مشددة، مؤكدا أن اليابان أطلعت بشكل كبير على التجربة المصرية فى بطولة كأس العالم لكرة اليد واستفادت كثيرا من النظام المصرى فى تطبيق الفقاعة الطبية خاصة أن مصر كانت الدولة الأولى عالميا فى استضافة حدث رياضى عالمى كبير بعد أن كانت كل الأحداث الرياضية مصيرها التأجيل أو الإلغاء بسبب جائحة كورونا ولكن مصر أعادت من جديد بشهادة كافة المسئولين على الرياضة العالمية وعلى رأسهم توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية الذى أشاد بقدرات مصر التنظيمية فى الأحداث الرياضية العالمية وأنها ساهمت فى عودة الروح من جديد إلى الملاعب.


وكان وزير الرياضة قد التقى بمنتخب اليد قبل سفره إلى إسبانيا وفرنسا لخوض المباريات الودية المدرجة فى برنامج الإعداد استعدادا للأوليمبياد.


وأكد صبحى، أن الشعب المصرى بأكمله يقف خلف منتخب اليد وجميع الرياضيين وأن هناك استغلالا للحالة الطيبة التى نشرها المنتخب بعد أدائه الرجولى والمشرف خلال بطولة العالم لليد.