مطروح تبحث تحفيز المشاركة للقضاء على الأمية بمراكزها 

اللواء خالد شعيب محافظ مطروح
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح

وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتضافر كافة الجهود مع تحفيز المشاركة  للقضاء على الأمية بالمحافظة وتحقيق مرتبة متقدمة أسوة بالعام السابق الذي تم تحقيق المستهدف فية بنسبه تتعدّى الـ 100 ٪ ، مع  تعاون رؤساء المدن وتنمية القرية وكافة مديريات الخدمات التي وقعت  بروتوكولات  تعاون مع فرع محو الأمية  بمطروح .
وأوضح  عادل مسلم مرير عام فرع محو الأمية بمطروح أنه من ضمن المقترحات التى تم عرضها، قيام  مديرية الأوقاف من خلال التوعية والدعاية بخطبة الجمعه بأهمية القضاء على الأمية للفرد والمجتمع ،وفتح فصول محو أمية بكل مسجد وعقد الامتحانات به مع إنتشار المساجد بالمحافظة .

اقرأ أيضا|رئيس مياه القناة: إصلاح خط طرد محطة صرف صحي فايد الرئيسية


كذلك التعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي للنظر فى تحويل الخدمه العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بفتح فصول بمكافئة 300.جنية عن كل ناجح. 
كذلك مقترح دراسة مديرية التربيه والتعليم فتح فصول بالمدارس لمحو الأمية بحوافز مادية أو عينية ،ودراسه وضع شرط لنقل المدارس الجديده من إدارة إلى إدارة محو أمية 10 على الأقل من خلال فصل محو الأمية لا يقل عن 3 شهور.
وأضاف أبو مسلم أنه من ضمن المقترحات أيضا دراسة  مديرية الصحة فتح فصول لمحو الأمية عن طريق الرائدات الريفيات بمكافأة 350 جنيه لكل ناجح من الهيئة العامة لتعليم الكبار لمديرية الصحة والرائدة الريفية. 
بالإضافة إلى قيام مجالس المدن وادارة تنمية القرية بالتنبية على رؤساء القرى بفتح فصول بالوحدات المحلية مع امكانية عمل مسابقة يتم فيها تقديم مكافأة للقرية التى تقوم بمحو أمية جميع المواطنين بها أو تحقيق أعلى نسبة.