عاجل

التموين: دراسة زيادة الحد الأقصى لمستحقي الدعم من العمالة المؤقتة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تدرس وزارة التموين والتجارة الداخلية ، زيادة الحد الأقصى للدخل الشهري، لمستحقي الدعم من  العمالة الموسمية والمؤقتة، والمقرر بـ 800 جنيه حد أقصى، بموجب بحث اجتماعي من وزارة التضامن الاجتماعي ، وذلك أسوة بالموظفين والمعاشات.


وكان الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، أكد خلال تصريحات صحفية سابقة ، أنه يتم الربط البيني ما بين وزارتي التموين والتضامن الاجتماعي، من خلال المحول الرقمي الحكومي المعروف  بـ g to g


وقال مدكور إن هذا الأمر سييسر كثيرا على الفئات الأولى بالرعاية المتعاملين مع وزارة التضامن، حيث أنه عند تقدم أي من الفئات الأولي بالرعاية بطلب إلى وزارة التضامن للحصول على احدى خدماتها ، وموافقة التضامن على الطلب ، سيحصل تلقائيا على بطاقة تموينية إذا كان غير مدرج بقواعد المستفيدين من الدعم السلعي والخبز،حيث أنه من الأولى بالرعاية ويحق له استخراج بطاقة تموين.


وأشار مدكور إلى أنه بموجب عمل بحث اجتماعي  للعمالة المؤقتة أو الموسمية ، واقرار وزارة التضامن  بأن دخله لا يتجاوز الـ 800 جنيها ، وأنه مستحق  للدعم يتم الموافقة على طلب استخراج بطاقة تموينية له .


ووعد مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق أن يتم بحث زيادة أجر العمالة المؤقتة المستحقه للدعم من 800 جنيه  إلى الحد الأدنى للأجور والمعاشات .

إقرأ أيضا|

خطوات التأمين علي العمالة غير المنتظمة