كوبا أمريكا| «البرازيل» تتأهل لنصف النهائي على حساب «تشيلي»

البرازيل
البرازيل

تأهل منتخب البرازيل للدور نصف نهائي بطولة كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا»، بعد الفوز بهدف دون مقابل على تشيلي.

وأقيم اللقاء بملعب ستاد أوليمبيكو بيدرو لوديفيكو، ضمن مواجهات دور ربع النهائي من البطولة المقامة في البرازيل حتى 11 يوليو الجاري.

وسجل هدف الفوز عن طريق «لوكاس باكيتا» في الدقيقة 46 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز يلتقي منتخب السامبا في الدور نصف نهائي مع منتخب البيرو، يوم الثلاثاء القادم 6 يوليو، على ملعب استاد ماني جارينشا الوطني.

واعتمد أصحاب الأرض، الذين أراحوا بعض اللاعبين الأساسيين في المباراة الأخيرة بمرحلة المجموعات أمام الإكوادور، في مواجهة "لا روخا" اللاتيني على المدافع المخضرم تياجو سيلفا ولاعب الوسط فريد والقائد كاسيميرو والرباعي المهاجم المكون من إيفرتون ريبيرو ونيمار وجابرييل جيسوس وريتشارليسون.

وتخلى حارس المرمى أليسون نجم ليفربول واللاعب المعتاد في التشكيلة الأساسية للمدرب تيتي في البطولة، عن مكانه لزميله إيدرسون، لاعب مانشستر سيتي، والذي لعب أمام تشيلي بسبب تناوب حراس المرمى ذوي الخبرة في كوبا أمريكا.

وعاد كل من كاسيميرو وفريد إلى الموقعين اللذين احتلهما فابينيو ودوجلاس لويز أمام الإكوادور، وهي المباراة التي انتهت الأحد بالتعادل 1-1 في جويانيا، لكنها تركت أصحاب الأرض دون هزيمة في صدارة المجموعة الثانية.

وفي خط الهجوم، حل الرباعي الأساسي بقيادة نيمار محل لوكاس باكيتا وإيفرتون سيبولينها وروبرتو فيرمينو وجابرييل باربوسا "جابيجول".

وجاء التشكيل الأساسي لكلا المنتخبين، كالتالي:

البرازيل: «إيدرسون، ودانيلو، وماركينيوس، وتياجو سيلفا، إدير ميليتاو، وأليكس ساندرو، وكاسيميرو، وفريد، وإيفرتون ريبيرو، ونيمار، وجابرييل خيسوس، وريتشارليسون».

تشيلي: «كلاوديو برافو، وفرانسيسكو سيرالتا، وجاري ميديل، وجييرمو ماريبان، وماوريسيو إيسلا، وإريك بولجار، وتشارلز أرانجويز، وأرتورو فيدال، ويوجينيو مينا، وبنيامين بريريتون، وإدواردو فارجاس».

وكان منتخب البرازيل تأهل إلى دور ربع النهائي بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، فى المقابل وصل منتخب تشيلي بعد احتلاله المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط.

يذكر أن مباريات دور المجموعات من بطولة كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا»، والمقامة حاليًا في البرازيل، قد أسفرت عن حسم 8 منتخبات أمر ترشحهم رسميًا للدور ربع النهائي.

وجاءت المنتخبات المتأهلة للدور ربع النهائي بتواجد كل من : «البرازيل، والأرجنتين، وأوروجواي، وكولومبيا، والإكوادور، وباراجواي، وتشيلي، وبيرو»، فيما ودعت البطولة كل من «فنزويلا، وبوليفيا».

وتقام البطولة القارية الأعرق على مستوى العالم في البرازيل، ما بين الفترة من 13 يونيو وحتى 11 يوليو الجاري.