محفزة للنمو.. فوائد زبدة الفول السوداني للأطفال

زبدة الفول السوداني
زبدة الفول السوداني

توصي الإرشادات الجديدة الصادرة عن المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية بإدخال بروتين الفول السوداني للرضع بعد بلوغهم عمر الستة أشهر للوقاية من حساسية الفول السوداني.

 

وفي ما يلي أهم فوائد زبدة الفول السوداني للأطفال:  

١ - غنية بالدهون، لكنها دهون أحادية غير مشبعة صحية للقلب، إذ إن تناول ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني كجزء من وجبة أو وجبة خفيفة يوفر البروتين اللازم للأطفال في مرحلة النمو. 

 

٢ - عالية القيمة الغذائية، حيث تعتبر زبدة الفول السوداني مصدر جيد للبروتين وفيتامين ب والحديد وحمض الفوليك والألياف إذ تحتوي ملعقتان كبيرتان من زبدة الفول السوداني على 28% من RDA من البروتين للأطفال دون سن العاشرة كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون المتحولة، لذا احرصي على تقديم زبدة الفول السوداني الطبيعية غير المصنوعة من الزيت المهدرج لطفلك لتكون خيارا صحيا.

 

٣ -  محببة للأطفال، لأن السمة المميزة في زبدة الفول السوداني أن معظم الأطفال يحبونها، حتى أولئك الذين يصعب إرضاؤهم في الأكل، لذا رشحته الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال كخيار سهل يمكن تقديمه للأطفال صعبة الإرضاء، كما أن زبدة الفول السوداني خيار صحي أكثر لتناوله مع المعجنات والفواكه وحتى بعض أنواع الخضراوات.

 

٤ -  محفزة للنمو، حيث تحتوي كل ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني على أكثر من 8 جرامات من البروتين، وجرامين من الألياف الغذائية، و 208 ملليجرامات من البوتاسيوم، وأكثر من نصف جرام من الحديد، و 24 ميكروجراما من الفولات، و188 سعرا حراريا، و3 جرامات من السكريات ما يناسب احتياجات التغذية للأطفال بمرحلة النمو بشكل مثالي.

 

اقرأ أيضا| طريقة تحضير عصير الكزبرة لطرد السموم