المالية: لن يتم الترخيص للسيارات الأجرة المتهالكة | فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمى باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، إن الوزارة منذ إطلاق المبادرة، وتعمل علي التسهيل للمواطنين.



وأضاف أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمى باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، خلال مداخلة هاتفية بقناة «دي إم سي»، أن السيارة فى المبادرة تكون بسعر أقل بنسبة 5 لـ 10%، عن الموجودة فى السوق، والدولة هي من تسدد مقدم السيارة.



وأوضح المتحدث الرسمى باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، أن الدولة تتيح للمواطن تسديد الأموال على مدار من 7 سنوات الي 10 سنوات، وأن الدولة تتحمل قيمة مالية كبيرة من أجل تشجيع المواطنين على الإحلال والتجديد.



وتابع أحمد عبد الرازق، أن المبادرة ليست إجبارية، ولكن هناك أمر هام وهي أنه لن يتم الترخيص للسيارات الأجرة المتهالكة، ولذلك على المواطنين الإسراع فى الحصول على سيارة جديدة.



وكشف إنه منذ إطلاق المبادرة في شهر يناير الماضي، وهي تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين، ووصلت عدد الطلبات حتى الآن إلى 74 ألف طلب، وأن الرئيس السيسي وجه بتوسيع النطاق الجغرافي للمبادرة، وعدم انتظار المرحلة الأولى لمدة 3 أعوام حتى تكتمل، والعمل على إتاحة المجال في المحافظات الأُخرى.



وأكمل أحمد عبدالرازق، أنه بالفعل من المتوقع خلال الفترة القادمة، انضمام بعض المحافظات الأُخرى، وفقاً للتنسيق الذي يتم مع وزارة التنمية المحلية ووزارة البترول والثروة المعدنية.



وأشار أحمد عبدالرازق، إلى أن هناك طلبات صحيحة مُقدمة، وتنطبق عليها شروط المبادرة، والتي بلغت حتى أمس (30 يونيو) حوالي 43 ألف طلب.