القومية للتأمين الاجتماعي تكشف تفاصيل الزيادات الجديدة في المعاشات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، تفاصيل الزيادات الجديدة في المعاشات .

وقال " جمال عوض خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي"، إن الهيئة ضخت ما يقارب من 20 مليار جنيه كـ زيادة لمعاشات شهر 7، متابعا: الهيئة ضخت المبلغ بالفعل في كافة ماكينات الصرف الآلي على مستوى الجمهورية منذ يوم 29.

وأضاف "جمال عوض"  أمس قمنا بصرف المعاشات لما يقارب أكثر من مليون مواطن، من إجمالي 10 ونصف مليون مواطن، منوها إلى أن المعاشات متوفرة في جميع الماكينات ، موضحا: أن قانون المعاشات ينص على زيادة سنوية في شهر يوليو للمعاشات كل عام، بزيادة أكثر من معدل التضخم.
 

واشار رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إلى أن زيادة المعاشات تعتمد على معدل التضخم الخاص بالعام المنصرم و أيضا القدرات المالية المتوفرة لدى الهيئة، وبناء على هذا قررنا زيادة المعاشات هذا العام بنسبة 13% ،مؤكدا على أن زيادة المعاشات  بنسبة 13% يعد أقصى نسبة يمكن أن يتحملها نظام التأمينات في الوقت الراهن، منوها إلى أن ملف التأمينات يعد من أثقل الملفات في الدولة.
 

واسترسل: أحد أهم أسباب مشاكل التأمينات هو الاعتماد على المستندات الورقية والملفات، مضيفا: بدأنا في التحول الرقمي للتأمينات من أجل التيسير على أصحاب المعاشات ،كاشفا عن أن الهيئة بدأت في الاستغناء عن ملف المعاشات واستخدام التكنولوجيا، موضحا:"بدأنا في تدريب العاملين للتعامل مع التكنولوجيا وأجهزة الكمبيوتر".