رئيس جهاز دمياط: «المنصورة الجديدة» أصبحت من مدن الجيل الرابع| فيديو

محمد رجب رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة
محمد رجب رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة

قال محمد رجب، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، المشرف على مدينة المنصورة الجديدة، إن مدينة المنصورة الجديدة تعد من مدن الجيل الرابع، حيث تقع على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو مترًا على مساحة ٧٢٠٠ فدان، والتى كان لابد من إنشائها لأن مدينة الدقهلية لا تحتوى على ظهير صحراوي.

أضاف رجب، خلال لقائه مع الإعلامى "مصطفى شيردى" فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن مدينة المنصورة الجديدة تحتوى على وحدات لكافة طوائف الشعب المصرى بدءاً من سكن لكل المصريين منخفض التكاليف وسكن مصر وجنة مصر إلى جانب منطقة الفيلات.

أوضح رجب"، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، المشرف على مدينة المنصورة الجديدة"، أن مدينة المنصورة الجديدة بها مناطق ترفيهية والكورنيش الذى يبلغ طوله ٤ كيلو ونصف، مشيرًا إلى أنهم بدأوا العمل فى ٢١٠٠ فدان، ويجرى الآن العمل فى المرحلة الثانية.

وتابع رجب : ننتهى الآن من اللمسات الأخيرة فى المرحلة الأولى والتى تضمنت ١٠٠٠ وحدة سكنية، مضيفًا أن المدينة تحتوى على بنية تحتية مجهزة على أعلى مستوى سواء صرف صحى أو صرف أمطار.

أشار رجب إلى أن المدينة بها أكبر محطة لتحلية مياه البحر والتى تعد أول محطة تحلية تنشأ فى الدلتا، والتى من المقرر أن تبدأ العمل فى ١٥ أغسطس، لافتاً إلى أن من المتوقع أن يصل عدد سكان مدينة المنصورة الجديدة ٦٨٠ ألف نسمة.

أكد رجب أن المدينة مخططة على مستوى للتخطيط العمراني تضم شوارع كبيرة ومساحات خضراء وخدمات مختلفة إلى جانب وجود منطقة عازلة بين الطريق الدولى والمدينة توجد في بداية المدينة مساحتها ٦٠ فدانًا فى المرحلة الأولى فقط.