عاجل

القومي للمرأة: منح 50 ألف سيدة معيلة شهادات أمان للتأمين على الحياة بالمجان

 المجلس القومى للمرأة
المجلس القومى للمرأة

كشف تقرير أعده المجلس القومى للمرأة، تحت عنوان "جهود تمكين المرأة المصرية 2014-2021"، أن مصر تعد الدولة الأولى فى العالم التى أطلقت الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، مما يؤكد إيمان الدولة بالدور الرائد للمرأة المصرية في النهوض بالمجتمع، وضرورة تمكينها واعتمدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتكون خارطة طريق للحكومة  المصرية لتنفيذ كافة البرامج والأنشطة الخاصة بتمكين المرأة .

اقرأ أيضًا زيادة «كوتة المرأة» في البرلمان لـ25% لأول مرة بتاريخ مصر

جاء ذلك فى تقرير أعده المجلس القومى للمرأة، حول جهود تمكين المرأة المصرية خلال الفترة من 2014 وحتى مايو 2021، وما تم تنفيذه فى ضوء الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

وأكد المجلس القومى للمرأة، خلال التقرير الذي أعده تحت عنوان "جهود تمكين المرأة المصرية 2014-2021"، انه في محور جهود المجلس في مجال التمكين الاجتماعي للمرأة تم تقديم اقتراح  للكشف المبكر علي سرطان الثدي والذي من خلال تم اطلاق مبادرة رئاسية نفذتها وزارة الصحة المصرية وصلت الي 13مليون سيدة في مصر. 

وأشار القومي للمرأة إلى أنه تم توفير القوافل الطبية الخاصة بالفحص المبكر عن سرطان الثدي، فضلا عن تفعيل اتفاقية تعاون مع المجلس الأعلى للجامعات لتنفيذ ندوات توعوية بمختلف قضايا المرأة لاسيما التوعية  بمخاطر الأورام والكشف المبكر.

وأطلق المجلس عدة مبادرات تحت شعار "بهية" و"سيدات مصر" و "إحمي عيلتك احمي مصر بهية  في ظهرك" ، قاد خلالها حملة تبرعات لصالح مستشفى بهية لتقليل قوائم الانتظار ودعم حالات  الكشف المبكر والعلاج وفحوصات ما قبل العلاج بالمجان.

 ووصلت نتائج المبادرة إلى:

-إنشاء وتجهيز غرفة كاملة باسم المجلس القومي للمرأة داخل المستشفى.

-دعم 134ألف سيدة بالكشف المبكر والفحوصات والعلاج.

-تيسير وصول العلاج الهرموني للمريضات جائحة كوفيد-19 .

-إجراء (5) زيارات للمستشفى لتفقدها وتقديم الدعم المعنوي للمريضات، وتكريم (120  )سيدة في احتفالية اقامتها المستشفى للمحاربات المتعافيات.

-المشاركة في وضع حجز الأساس لمستشفى بهية فرع الشيخ زايد، ودعوة سيدات مصر  للتبرع من أجل المساهمة في البناء والتجهيز.

وأكد المجلس أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية مثل صندوق تحيا مصر ومصر الخير وغيرهم من المؤسسات في  توزيع الاحتياجات الأساسية للسيدات غير القادرات من المحافظات، ووصلت حجم المساعدات لما يزيد عن  500 ألف سيدة، فضلا عن منح 50ألف سيدة من السيدات المعيلات والأكثر احتياجا شهادات أمان  للتأمين علي الحياة بالمجان.