ضبط 203 عملات أثرية بمطار القاهرة

ضبط 203 عملات أثرية بمطار القاهرة
ضبط 203 عملات أثرية بمطار القاهرة

أعلن الأثرى حمدى همام رئيس الإدارة المركزية للمنافذ والوحدات الأثرية بالموانئ المصرية، أن الوحدة الأثرية بمبنى الركاب ٣ بمطار القاهرة الدولي، تمكنت بالتعاون مع شرطة تأمين الركاب بميناء القاهرة الجوى، من ضبط 203 عملات أثرية، ترجع لحقب مختلفة من العصور المصرية القديمة، ومنها اليونانية والرومانية والبيزنطية، كانت بحوزة أحد الركاب.

وقال: إنه فور إبلاغ الوحدة الأثرية، تم تشكيل لجنة من الأثرين المُختصين، برئاسة د. شيرين رمضان مدير الوحده الأثرية بمبنى الركاب رقم 3، وبدورها قامت بفحص المضبوطات، وإعداد تقرير فني، وأكد أن عملية الفحص والمعاينة أكدت أثرية العُملات، وأنها تخضع لقانون حماية الآثار رقم ١١٧ لسنة ١٩٨٣ وتعديلاته، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في هذا الشأن.

من جانبها، أوضحت الأثرية هناء المشهور مدير عام مركز الوحدات الأثرية بمطار القاهرة، أن العُملات عبارة عن مجموعة من العملات الأجنبية، والمصرية، والعربية، تضم ٣٦ عُملة من العصر اليوناني، و ٥٨ عملة من العصر الرومانى، وعملة من العصر البيزنطي، و١٠٨ عملات مختلفة الأشكال والأحجام، ولكنها مطموسة المعالم لأنها مُغطاة بطبقات من الصدأ وعوامل القدم.