الصحة العالمية: تجمعات «يورو 2020» تسببت في زيادة إصابات كورونا

الزحام الكبير بأمم أوروبا
الزحام الكبير بأمم أوروبا

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أن التجمعات والزحام بمباريات كأس أمم أوروبا، المقامة في 11 دولة أوروبية، هو السبب.في زيادة الإصابات بفيروس كورونا، محذرة المنظمة من الزحام الكبير فى بطولة كأس الأمم الأوروبية. 

وبحسب تقرير عرضته قناة أكسترا نيوز، فإن الصحة العالمية أشارت إلى أن التجمعات والزحام في ملاعب كرة القدم خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية وكذلك في حانات المدن التي تستضيف البطولة هي السبب الرئيسي وراء الزيادة الحالية في الإصابات بفيروس كورونا "كوفيد19" بأوروبا”.

ونوهت الصحة العالمية بأن تراجع الإصابات الجديدة في أنحاء القارة الأوروبية، والذي استمر عشرة أسابيع انتهى، لافتة إلى أن بدء موجة جديدة من الجائحة سيكون حتمياً، خاصة وإذا تخلى مشجعو كرة القدم وغيرهم عن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وقال رئيس الهيئة الأوروبية هانز كلوج -في تصريحات نقلتها صحيفة الاندبندنت البريطانية في تقرير عبر موقعها الاليكتروني اليوم الخميس- إن الشروط الثلاثة لموجة من الوفيات الزائدة تتواجد الآن ألا وهي: انخفاض امتصاص اللقاح وزيادة الاختلاط الاجتماعي فضلا عن السلالات الجديدة.

وأشارت الصحيفة من جانبها إلى أن ذلك يأتي في الوقت الذي حذر فيه العلماء من أن الفشل في توسيع نطاق القائمة الرسمية للمملكة المتحدة لأعراض فيروس كورونا المعترف بها قد يؤدي إلى عد رصد إصابات جديدة.

وكتب خبراء من بينهم مستشار مجموعة /سيج/ المستقة، كالوم سيمبل في المجلة الطبية البريطانية قائلا إن الأعراض غير الرسمية مثل سيلان الأنف أو الصداع تظهر في وقت أبكر من السعال والحمى وفقدان حاسة التذوق والشم.