من روسيا.. «زاهي حواس» ينفي منعه من السفر خارج مصر

خبير الآثار د. زاهي حواس
خبير الآثار د. زاهي حواس

تداولت عدد من المواقع الإخبارية، أنباء عن منع خبير الآثار د. زاهي حواس من السفر خارج مصر، الأمر الذي قام مستشار حواس بنفيه تماما.

 

و في سياق متصل، ظهر د. زاهي حواس في صورة خلال حواره مع أحد القنوات الروسية للحديث عن الاكتشافات الأثرية المصرية.

 

و كان ألقى عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس محاضرة عن الإكتشافات الأثرية الأخيرة بموسكو، وذلك بمكتبة الأدب الأجنبي وحضر المحاضرة نحو ١٠٠ شخص من علماء المصريات والمهتمين به في روسيا، والتي تم بثها بشكل مباشر على عدد من المواقع الإلكترونية وقنوات التليفزيون الروسية. 

 

ووقع عالم الآثار المصرية الدكتورزاهي حواس، كتابه عن سحر الأهرامات والذي ترجم باللغة الروسية، وقدَّم "حواس" عرضًا لأحد كتبه المترجمة حديثاً إلى اللغة الروسية.

 

وتم استضافة "حواس" للقاء تلفزيوني لمده ساعة وتحدث عن أن مصر آمنة، وعن الإنجازات التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل الحفاظ على آثار مصر، والمتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة، وترميم القاهرة الخديوية والقاهرة الإسلامية.

 

ووجه "حواس" رسالة من الدكتور "خالد العناني" وزير السياحة والآثار، إلى الشعب الروسي يقول إن وزارة السياحة تقوم بعمل كل الإجراءات الاحترازية في سبيل ضمان سلامة السائح الروسي وجميع الجنسيات إلى مصر والتعامل معهم على أعلى مستوى.

 

اقرأ أيضا |مستشار زاهي حواس ينفي منع زاهي حواس من السفر.. «أعطى لمصر الكثير»