رضع داخل الثلاجات.. الحرارة الشديدة وأزمة الكهرباء تضربان العراق | صور

رضيع داخل الثلاجة في العراق
رضيع داخل الثلاجة في العراق

تشهد العراق الأيام الحالية أزمة كبيرة في عجز الكهرباء والتي يعاني منها العراقيون، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة والتي تصل  لنحو 60 درجة تحت الشمس، ونحو 50 درجة تحت الظل في العديد من المناطق العراقية. 

 

 وفي نفس السياق شهدت مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الفيس بوك استنكار وغضب وانتقاد شديد للحكومة العراقية، خاصة مع مشاركة عدد كبير منهم صور أطفال رضع داخل ثلاجات الطعام الموجودة بالمنازل بالإضافة إلى العديد من الصور والفيديوهات التي توثق معاناة ملايين العراقيين من حرمانهم من الكهرباء في ظل ظروف الطقس السئ.

 

وأوضح البعض على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أن بعض العائلات اضطرت لوضع الرضع في الثلاجات الموجودة بالمنازل في محاولة لتخفيف حرارة الطقس الشديدة عنهم، لأن الثلاجات تظل باردة لبعض الوقت بعد انقطاع التيار الكهربائي والبعض الاخر أوضح أنهم يحررون الأطفال من ملابسهم ويفترشون بلاط منازلهم كحل بسيط للهروب من الأزمة.

 

وأكد أغلب المواطنون أنه لا يمكن العيش بلا كهرباء في حرارة تبلغ نحو 55 درجة وأكثر، مشيرين إلى أن عجز الكهرباء ينتج عنه أزمة في المياه، مؤكدين أن الكهرباء والماء أبسط حقوق الإنسانية البسيطة والأطفال أكثر الفئات تضرراً من تلك الأزمة، يليهم كبار السن والمرضى.