شاهد| سيارة الاسعاف الأسرع في ألمانيا.. بمجرد سماع صوتها يُفتح لها الطريق

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

تناولت قناة "الغد"، في تقرير مصور لها عن السيارة الأسرع، وهي سيارة الإسعاف في ألمانيا، حيث تعتبر أسرع مركبة على الطريق خاصة عندما تسمع صافرة إنذار فلايقف أمامها زحام أو عوائق مرورية.

اقرا ايضا .. إصابة 5 أشخاص بحريق في مدينة العلمين الجديدة 

سيارة الإسعاف تصل إلى مكان الحادث بين 8 إلى 10 دقائق، ليس لإمكانات وسرعة المركبة ولكن بسبب النظام المروي المعتمد في ألمانيا.

حيث يتعاون المواطنون مع سائقي الإسعاف بافساح الطريق لهم بشكل منظم سماعهم صفارة الإنذار خاصة الطرق السريعة في إعاقة سائق سيارة الإسعاف فهو مهدد بدفع غرامة قدرها 320 يورو أي ما يقارب 400 دولار أمريكي.

 بالمقابل القانون الألماني يفرض قيودا خاصة على سائقي الإسعاف، إذ عليهم إنهاء 3 سنوات دراسية وتدريبية ويخضعون في النهاية لاختبارات للحصول على إذن مزاولة المهنة

مهارات سائقي الإسعاف لا تقتصر على السيارات الكبيرة وبل أيضا الصغيرة، ويكون بجانب سائق الإسعاف طبيب الطوارئ لمعالجة المصاب وإبلاغ المشفى باللاسلكي عن طبيعة الحالة ليقوموا بدورهم بتجهيز ما يلزم لاستقبال المصاب.

خدمة الإسعاف تقدم بشكل مجاني، لكن إذا تبين أن حالة المريض لا تستدعي، يدفع ثمن الخدمة الإسعافية والبالغ ثمنها 1000 يورو أي ما يعادل 1100 دولار.