«الخميس» | الأهلى وبيراميدز.. لقاء الأفراح والجراح

 الأهلى وبيراميدز
الأهلى وبيراميدز

عودة لسباق محلى مثير وساخن، وما بين فرحة فريق متأهل قاريا وآخر ودع حلمه بجراح جديدة ؛ يلتقى فى التاسعة غدا الخميس، الأهلى مع بيراميدز ضمن مواجهات الجولة السابعة والعشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم على ستاد الأهلى والسلام.

وتعد هذه المباراة هى الأولى بالنسبة للفريقين وخاصة الأهلى بعد فترة طويلة من الغياب عن اللقاءات المحلية.

كما أنه يمكن أن تطلق على مباراة اليوم لقاء التناقض فالأهلى منتشى وفى اعلى حالاته المعنوية بعد الفوز على الترجي التونسى والتأهل الى نهائي افريقيا وعلى بعد خطوة واحدة من تحقيق اللقب الثانى له على التوالي والعاشر فى تاريخه اما على الجانب الأخر فبيراميدز جريح وفى اسوأ حالاته المعنوية والنفسية بعد توديع البطولة الكونفدرالية من نصف النهائي على يد الرجاء المغربى بركلات الترجيح لتضيع عليه فرصة قريبة من تحقيق اول لقب قارى فى تاريخه.

هذه الموشرات والمعطيات قد يراها البعض طريقا يسهل مهمة الأهلى فى لقاء اليوم وتصعبها على بيراميدز لكنها يمكن أن تزيد حسابات اللقاء صعوبة وحرجا وتعقيدا ومن الممكن ان تكون مجرد فرضيات على الورق ويتحول الامر على ارضية الملعب فقد تكون مباراة اليوم فرصة مهمة لبيراميدز لتضميد جراحه والتعافى سريعا من آثار الخروج الأفريقى.

أيا كان موقف وحالة الفريقين فمن المؤكد ان المواجهة شرسة ومليئة بالندية كما هو معتاد فى لقاءات الفريقين فى السنوات الأخيرة وكل منهما لديه دوافعه العديدة والكبيرة للتفوق على الأخر وتحقيق الفوز.. فالأهلى يبحث عن الريادة واثبات تفوقه خاصة ان بيراميدز خطف العديد من نجومه السابقين امثال رمضان صبحى واحمد فتحى وعبدالله السعيد وشريف اكرامى الذى نجح فريق الاهرامات فى التعاقد معهم بالاغراءات المالية الخيالية .

حسابات بيتسو

الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفني للأهلى أكد للاعبيه على صعوبة لقاء اليوم و طالبهم بالتركيز والاجتهاد فى مباريات الدورى القادمة واولها بيراميدز واعتبارها لقاءات كؤوس لا تقبل القسمة على اثنين ولا سبيل غير الفوز بحثا عن الحفاظ على اللقب واسعاد الجماهير الحمراء.وهو ما دفع الفريق لغلق  الملف الأفريقى مؤقتا.

وأعلن حالة الحظر الإعلامى على لاعبيه لفرض حالة من التركيز فقط على مواجهات الدورى المضغوطة فى الفترة القادمة حتى موعد مباراة النهائى الافريقى امام كايزر تشيفز.

وكان موسيمانى قد اعد خطة تجهيز واستعداد للاعبين لمواجهة بيراميدز وخاض الفريق تدريبات فنية وبدنية قوية فى الايام الأخيرة .. كما شاهد الفريق رفقة مديره الفنى بعض التسجيلات الاخيرة لفريق بيراميدز وتحديدا مباراتى الرجاء للوقوف على اخر تطورات الفريق الفنية ووضع الخطة المناسبة للمباراة.. ووجه موسيمانى العديد من التعليمات الفنية للاعبيه لتنفىذها خلال المباراة خاصة بغلق منافذ القوة الهجومية لدى الخصم بالاضافة الى تعليمات خاصة لمهاجمى وخط وسط الفريق لاختراق دفاعات بيراميدز.

وان كان هناك بعض التغييرات والارباك بعد ان قامت ادارة بيراميدز بتغيير  الجهاز الفنى مؤخرا وتعاقدات مع المدرب تاكيس جونياس لتولى المهمة.

طموح تاكيس

اما على الجانب الاخر فىبحث بيراميدز عن الاستفاقة السريعة وتحقيق فوزا يخرجه من انتكاسة الكونفدرالية رغم التخبطات الفنية التى يمر بها الفريق وتغير الجهاز الفني.وخاض الفريق فى اليومين الماضيين تدريباته تحت الولاية الفنية الجديدة بقياة جونياس تاكيس الذى طالب اللاعبين بنسيان الاخفاقات الاخيرة والتركيز على ما هو قادم باعتباره الأهم ومحاولة الفوز على الأهلى واثبات الجدارة خاصة ان الفريق يضم العديد من النجوم والمواهب المتميزة.وتعد مباراة اليوم فرصة قوية للمدرب تاكيس الذى تم تعيينه بعد اقالة اروابارينا عقب الاخفاق الافريقي ويسعى تاكيس اليونانى صاحب التجربة السابقة مع وادى دجله لاثبات وجوده مع بيراميدز خاصة انه عقده لمدة ثلاثة شهور فقط  ويأمل فى تمديد عقده وعمله مع بيراميدز الذى يرى تاكيس ان لديه الامكانات الكبيرة واللاعبين المتميزين الذين يمكن ان يبرهن من خلالهم على كفاءته وحقه فى الاستمرار