الحزب الشيوعي الصيني يمنح ميدالية «الأول من يوليو» لأعضائه البارزين

الحزب الشيوعي الصيني يمنح ميدالية «الأول من يوليو» لأعضائه البارزين
الحزب الشيوعي الصيني يمنح ميدالية «الأول من يوليو» لأعضائه البارزين

أقام الحزب الشيوعي الصيني مراسم لمنح ميدالية "الأول من يوليو" في قاعة الشعب الكبرى في الساعة العاشرة من صباح يوم 29 يونيو. ومنح شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، الرئيس الصيني، رئيس اللجنة العسكرية المركزية ميدالية "الأول من يوليو" لأول مرة وألقى خطابا هاما.


وتعتبر ميدالية "الأول من يوليو" أعلى شرف للحزب الشيوعي الصيني ويتسم تصميمها بالبساطة والكرامة وتتخذ اللون الأحمر والذهبي والأبيض كألوانها الرئيسية ويتم إنتاجها بتقنية الضغط البارد وترصيع الزخارف والحرير الملون.


وتضم الميدالية عناصر مثل شعار الحزب الشيوعي الصيني والنجمة الخماسية والعلم والنصب والأشعة وعباد الشمس والجبال والأنهار والسحاب الميمون. ويجسد شعار الحزب المكانة القيادية والمركزية للحزب. وترمز النجمة الخماسية إلى المثل الشيوعية العليا وانتقالها جيلا بعد جيل. بينما يرمز العلم إلى الكفاح الدؤوب من أجل تحقيق المثل الثورية تحت قيادة الحزب. كما أن النصب والأشعة بمعنى المسيرة المشرقة والمآثر العظيمة للحزب. فيما ترمز زهرة عباد الشمس إلى التفاف الحزب والدولة حول لجنة الحزب المركزية بشكل وثيق.  أما الجبال والأنهار فتجسد المثل العليا لأعضاء الحزب ومساعيهم. والسحاب الميمون بمعنى ازدهار الوطن وتنميته المتناغمة.

وتختلف ميدالية "الأول من يوليو" عن ميداليات الشرف الوطنية الأخرى، إذ أن شريط الميدالية يصنع من القماش وتضم الميدالية عناصر مثل عباد الشمس والأشعة والنجوم. هذا يعني أنه تحت رعاية الحزب، يقدم الفائزون بالميدالية ولائهم للحزب، ويخدمون أبناء الشعب بإخلاص ولن ينسون غايتهم الأصلية، ويتذكرون مهمتهم دائما في طريق تقدمهم إلى الأمام.

الحزب الشيوعي الصينيالحزب الشيوعي الصيني يمنح ميدالية «الأول من يوليو» لأعضائه البارزين

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي