التعليم الفني: الإقبال على مدارس التكنولوجيا التطبيقية كبير | فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني بوزارة التعليم، إن الإقبال على مدارس التكنولوجيا التطبيقية كبير، لأنها تتمتع بسمعة تعليمية جيدة، بالإضافة إلى أنها توفر فرص عمل جيدة بمرتبات مجزية للخريجين، مشيرًا إلى أن الدراسة بهذه المدارس تشمل توفير وجبات غذائية ومنح مكافآت مادية خلال فترة التدريب، فضلًا عن الحصول على الاعتماد الدولى الذى يؤهل الطلاب للعمل داخل السوق المحلى والأوروبى.

وأضاف الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني بوزارة التعليم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامجها «اليوم»، المذاع على قناة «DMC»، أن شروط الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، تشمل حصول الطالب على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى الحالى، وأنه يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على مجموع لا يقل عن 250 درجة للعام الدراسي 2020 - 2021.

وأوضح الدكتور عمرو بصيلة، أن تحديد الحد الأدنى للمجموع جاء بعد إجراء دراسة استقصائية لنتيجة الإعدادية، وحساب متوسط المجاميع فى المحافظات المختلفة.

وتابع الدكتور عمرو بصيلة، أن بعض المدارس تتمتع بحد أدنى من الدرجات لزيادة قبول الطلبة الموهوبين، معقبا: "الأمر يؤدى إلى نوع من المرونة والاستثناء لبعض الطلبة الموهوبين فى بعض المهن المخصصة لهم".