«التعليم»: افتتاح أربعة فصول لمزدوجي ومتعددي الإعاقات في 4 محافظات قريباً

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة والمشرف على الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسى بوزارة التربية والتعليم، قرب افتتاح أربعة فصول لمزدوجي ومتعددي الإعاقات بمحافظات الإسكندرية والدقهلية والشرقية وقنا.
واشارت رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة، عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي ، أنه من يرغب عليه التوجه لإدارة التربية الخاصة بالمديرية التابع لها للتسجيل وفق الشروط المعلنة.

 اقرأ أيضا| وزير التعليم: العودة للامتحانات الورقية لا تعني فشل «التابلت»

يذكر أن حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ممثلة في الإدارة المركزية لشؤون التربية الخاصة موعد استقبال طلبات المتقدمين إلى نظام الدمج التعليمي في الفترة من ۱ سبتمبر ۲۰۲۱ إلی ۳۰ نوفمبر ۲۰۲۱ ، ولا تقبل أي طلبات بعد ذلك الموعد على أن يتقدم ولى الأمر الرسمي لإجراء القرار الخاص بالدمج (الأب أو حصول الأم على قرار الوصايا أو الولاية التعليمية ويرفق صورة منه بالأوراق کي تتمكن من هذا الاجراء، أو الولي الشرعي) .
وقالت الوزارة ، انه يجب علي ولي الأمر بالأوراق التالية (قرار الدمج_ التقرير الطبي من اللجان الطبية المتخصصة يفيد بان الطالب لا يستحق الدمج - مقياس ذكاء على أن يكون ٨٥ فأكثر - إثبات قيد الطالب إقرار من ولي الأمر برغبته في إلغاء الدمج وعدم العودة مرة أخرى لعمل الإجراءات على أن تكون جميع الأوراق معتمدة ومختومة بشعار الجمهورية ولا تقبل أي طلبات بعد ذلك الموعد.
كما اشارت ، الي انه لا يمكن للطالب أن يمتحن نصف العام على نظام امتحان عادي ثم يتم امتحانه في النصف الثاني على نظام الدمج التعليمي او العكس.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي