«شباب الدقهلية» تنظم احتفالية باليوم العالمي لمكافحة المخدرات والإدمان

وزارة الشباب بالمحافظة
وزارة الشباب بالمحافظة

نظمت الإدارة العامة للشباب بالدقهلية بالتعاون مع صندوق علاج الإدمان والتعاطي، اليوم الثلاثاء، احتفالية باليوم العالمي لمكافحة المخدرات والإدمان.


جاء ذلك برعاية علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب بالمحافظة، وإشراف الدكتور طارق الباشا وكيل المديرية للشباب، وبحضور حامد العزب مدير عام إدارة الشباب وسلوى عبد المنعم مدير إدارة التدريب وتنفيذ المشروعات والأخصائي علي حامد وشيماء عادل وكيل التنمية البشرية بالمحافظة، ومسئولي صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي والمتطوعين بالصندوق.

اقرأ أيضا| «وزارة الشباب والرياضة» تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو في 4300 مركزا بالجمهورية

واشتمل اللقاء على عرض مسرحي حول دور الأسرة الفعال في الحفاظ على الأبناء من الإدمان والتعاطي وأهمية الأسرة في توجيه أبنائها إلى ما يفيدهم وحثهم على الانتباه لهذا الضرر الذي يعد سببا جوهريا في تحويل المجتمع من الصالح إلى الأسوأ.

شارك بالحضور الدكتورة سحر الدكروري الأستاذة بجامعة المنصورة لعلاج الإدمان والتعاطي، والتي تحدثت عن أهمية إنقاذ الشباب من الإدمان وطرق العلاج وطرق الوقاية للحفاظ على أبنائنا.

وأشارت في حديثها إلى القانون الجديد الذي تم تشريعه للموظفين والذي ينص على فصل الموظف الذي يثبت تعاطيه المخدرات بعد منحه فرصة ستة أشهر، والعلاج في سرية تامة وفي حالة تخاذله واستمراره في الإدمان يتم فصله دون اللجوء للقضاء.

وأضافت أننا نعمل تحت شعار "أنت أقوى من المخدرات"، والذي يتم رفعه كشعار على مستوى الجمهورية، وفي نهاية اللقاء تم تكريم كل المشاركين في إعداد وتنفيذ الندوات التوعوية للصندوق والمشرفين على إقامة اللقاء.

وزارة الشباب بالمحافظة