«كاف» يدرس نقل نهائي دوري أبطال أفريقيا خارج المغرب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كشفت تقارير صحفية مغربية، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» يدرس إمكانية نقل نهائي دوري أبطال أفريقيا خارج المغرب، والمقرر إقامتها يوم 17 يوليو المقبل على ملعب «مركب محمد الخامس» في كازبلانكا.

ويواجه الأهلي، نظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم 17 يوليو المقبل على ملعب «مركب محمد الخامس» في الدار البيضاء.


وتأهل الأهلي إلى نهائي دوري الأبطال المقرر له يوم 17 يوليو المقبل بالمغرب، بعد تجاوز الترجي التونسي في نصف النهائي برباعية، ليضرب موعدا مع كايزر تشيفز الجنوب إفريقي الذي هزم الوداد المغربي.

وذكرت صحيفة «هسبورت» المغربية، أن نهائي دوري أبطال إفريقيا مهدد بتغيير مكان إقامته على ملعب «مركب محمد الخامس» بسبب الإجراءات الصارمة التي تفرضها السلطات المغربية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، ومن بينها عدم السماح للجماهير بدخول المدرجات.

وأضافت الصحيفة المغربية أنه من المنتظر أن تدرس لجنة المسابقات الأمر خلال الأسبوع الجاري، خاصة بعد رفض السلطات المغربية السماح بحضور نسبة من الجماهير، في الوقت الذي منح فيه مسؤولو كاف الضوء الأخضر للاتحادات المحلية بالسماح لـ5000 مناصر بدخول الملعب منذ الدور نصف النهائي، غير أن السلطات المحلية رفضت الأمر.

وأوضحت أن تأهل الأهلي وكايزر تشيفز لنهائي المسابقة، والرغبة الكبيرة لجماهيرهما في مساندتهما قد يُرجح إمكانية نقل المباراة إلى بلد آخر يسمح بحضور نسبة من جماهير الفريقين، خاصة وأن العديد من الدول الإفريقية رخصت للجماهير بدخول الملاعب بنسبة معينة، مشيرة إلى أن ملعب «دوالا» بالكاميرون مرشح بقوة لاستضافة المباراة النهائية لدوري الأبطال، كما أن هناك ملاعب أخرى مرشحة لاحتضان المباراة.