سفير فلسطين لدى مصر يلتقي نظيره العماني بالقاهرة 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى سفير فلسطين بالقاهرة دياب اللوح، نظيره العماني السفير عبدالله بن ناصر الرحبي، اليوم الثلاثاء 29 يونيو، وذلك في مقر السفارة العمانية لبحث تعزيز أوجه التعاون المشترك.

وأعرب السفير دياب اللوح عن سعادته باللقاء الذي يعكس متاتة العلاقات بين البلدين، مؤكدًا تقدير الشعب الفلسطيني للمواقف العمانية الداعمة والمساندة للشعب الفلسطيني، وحرص القيادتين الفلسطينية والعمانية على دفع وتعزيز أواصر التعاون الثنائي والتنسيق المشترك في مختلف المجالات.

ووضع السفير دياب اللوح نظيره العماني في صورة التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية، وأطلعه على  الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، والهجمة الاستيطانية المتسارعة في القدس الشريف والاعتداءات المتواصلة ضد المواطنين والمؤسسات الفلسطينية، وتبعات هدم البيوت والأحياء في مدينة القدس على أعين سكانها.

 وشدد اللوح على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لإجبار إسرائيل على وقف جميع ممارساتها غير القانونية، والوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقية جنيف الرابعة وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة. 

من جانبه، أعرب السفير الرحبي عن سعادته بهذه الزيارة، مشيرًا إلى عمق ومتانة العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتى تمتد عبر التاريخ، واستمرار المساعي العُمانية في دعم القضية الفلسطينية، وما تبذله السلطنة على مختلف الأصعدة من أجل إقرار حقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية، إلى جانب دعم جهود ومبادرات السلام في المنطقة.