العدل: تقديم خدمات الشهر العقاري على المحمول وعربات متنقلة لغير القادرين

 المستشار عمر مروان وزير العدل
المستشار عمر مروان وزير العدل

حسام صدقة

مروان : وقف التعين بالشهر العقاري مرتبط بكافة اجهزة الدولة 

 

 أعلن المستشار عمر مروان وزير العدل أنه تم إلغاء مسابقة التوظيف بالشهر العقاري  في المرة الاولى بحكم قضائي،  مشيرًا إلى أن وقف التعينات في الشهر العقاري يأتي ضمن قرار وقف التعينات في أي جهة حكومية مؤقتًا وذلك  بسبب تكدس العمالة في الجهاز الإداري للدولة.

 

ووتابع وزير العدل خلال تعقيبه على طلبات الإحاطة البرلمانية التي تقدم بها النواب اليوم حول مكاتب مصلحة الشهر العقاري وأكد خلال تعقيبه أنه  سيتم  فتح باب التعيين مجددًا في الشهر العقاري.

 

  موضحًا أنه تم نقل عدد من الموظفين من الجهاز الإداري عددهم  1102 موظف من الوزارات الأخرى الى مصلحة الشهر العقاري وتسلم بالفعل  962 موظف عملهم في مصلحة الشهر العقاري. 

 

وحول مقرات الشهر العقاري  قال الوزير إنه حتى وقت قريب كان الزحام  موجود في كل مقار الشهر العقاري بكل الأيام و  تم حل أزمة الزحام من خلال فتح 150 مقر جديد وزيادة عدد الموظفين  بالإضافة الى تطبيق ميكنة الشهر العقاري.

 

 وأعلن وزير العدل أيضًا أن الوزارة اتجهت الى تقديم  حلول اليكترونية لإنجاز العمل وعدم تعطيل مصالح المواطنين  حيث يتم تقديم 12 خدمة اليكترونية من خدمات الشهر العقاري على بوابة مصر الرقمية وتم عليها  429 معاملة اليكترونية.

 

كما يتم تقديم خدمات الشهر العقاري على المحمول تطبيق اليكتروني منذ يوليو 2020  وتم عمل 365 الف معاملة  اليكترونية عبر التطبيق الذي يؤدي كافة الخدمات والتعريف بالمقرات وكافة اللاستعلامات.

وأعلن «عمر مروان» أن هناك 16 مليون مواطن استخدموا الموقع الاليكتروني للشهر العقاري لأداء خدمات والاستفسار أيضًا. 

إضافة الى استحداث الوزارة لعربات متنقلة لتقديم خدمات الشهر العقاري لتخفيف الضغط والوصول الى من يعجز عن زيارة مقار الشهر العقاري شخصيا وهو في اطار تخفيف الاعهباء عن المواطنين.